الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:21 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أصوله أفريقية.. معلومات لا تعرفها عن الجنرال الذى عينته أمريكا قائدًا للقوات الجوية

ترامب
ترامب

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على تعيين الجنرال تشارلز كيو براون قائدًا للقوات الجوية ليصبح بهذا أول قائد من ذوي البشرة السمراء يتولى منصب قائد القوات الجوية.

وحظي الجنرال تشارلز، الذي رشحه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لقيادة القوات الجوية، بدعم جميع أعضاء مجلس الشيوخ ولم يعارض أي من أعضاء مجلس الشيوخ المشاركين في عملية التصويت والبالغ عددهم 98 عضوا تعيين تشارلز قائدا للقوات الجوية.

وتأتي عملية التعيين في الوقت الذي تتواصل فيه التظاهرات الضخمة التي انطلقت عقب مقتل المواطن الأمريكي ذي البشرة السمراء، جورج فلويد، على يد عناصر الشرطة.

وكان تشارلز يشغل منصب قائد للقوات الجوية الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ قبل تعيينه قائدا للقوات الجوية بالجيش الأمريكي.

من جانبه، نشر ترامب تغريدة عبر حسابه بتويتر ذكر خلالها أن مجلس الشيوخ الأمريكي صدق على تعيين تشارلز براون بقيادة القوات الجوية كأول قائد للقوات الجوية من أصول أفريقية، قائلا: “هذا يوم تاريخي للولايات المتحدة. متحمس للعمل مع الجنرال براون القائد الكبير والمحب للوطن”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة