الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 06:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار جديد من وزارة التنمية المحلية بشأن البناء فى القاهرة الكبرى..تعرف عليه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


علق الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية، على جمع رئيس حي الزاوية الحمراء بين العمل الحزبي والعمل التنفيذي، قائلاً: "هذا أمر لا يجوز، وسيتم بحثه وعند التأكد منه سيتم اتخاذ القرار المناسب في حينه".

وأشار فى مداخلة تلفزيونية له مساء اليوم إلى أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات بشأن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، ويتم العمل على مدار الساعة على إزالة القمامة والمخالفات، والتعقيم بشكل يومي في ديوان عام الوزارة والدواوين المحلية.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم حملات لغلق أي مقاهي مخالفة، ويتم تحويل المخالفين للجهات المختصة والتغريم بشكل فوري، كما أن الوزارة تعمل بشكل مستمر في كافة المحافظات على إزالة المخالفات والتعديات على أراضي الدولة ومخالفات البناء، ويتم تحويل المخالفين إلى النيابة العسكرية المختصة.

وأشار إلى أن وزير التنمية المحلية أصدرًا قرارًا لتنظيم آلية تنفيذ قرارًا وقف البناء في القاهرة الكبرى، من خلال تشكيل لجان عمل في المحافظات تعقد أسبوعيًا، وهذه اللجنة معنية بمراجعة أعمال البناء للعقارات الجاري تنفذيها، والتأكد من الاشتراطات البنائية، والسماح لها باستكمال البناء، وحصر أعمال الترميم الجاري تنفيذها للعقارات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.