الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الصناعة يقرر إعادة تشكيل الجانب المصري فى مجلس الأعمال المصري - الأمريكي

قرر المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية إعادة تشكيل الجانب المصري فى مجلس الأعمال المصري - الأمريكي برئاسة هاني قسيس (شركة منترا للصناعات الورقية).
وتشمل العضوية كل من، شريف الزيات (شركة مصر لصناعة الزجاج)، ومصطفى شريف الجبلى (شركة ابو زعبل للاسمدة)، وإيمان خليل (الشركة المصرية الامريكية للبويات) ، وأحمد هجرس (شركة هجروبوتا للتصدير)، والمهندس خليل قنديل (شركة قنديل للصلب)، ومارى لويس بشاره (شركة بشارة للغزل والمنسوجات)، ومجدى طلبه (شركة كايرو قطن سنتر)، ووليد الزربا (شركة النيل للملابس)، ومحمد مؤمن (مطاعم مؤمن).
كما شملت العضوية، سيف صفوان ثابت (شركة جهينة للصناعات الغذائية)، وعلاء البهى (شركة ماس فودز)، ووائل منير (تكلا جيت واي ترافيل)، وفاطمة نصير (شركة استرا)، وشريف البلتاجى (شركة بلكو)، وعلاء برهان، وحسن حسنين حسان (انترناشونال درج ايجنسي)، والدكتور عوض جبر خليل (الشركة المتحدة للادوية)، والدكتور أحمد العزبى (صيدليات أحمد العزبي)، والمهندس ايهاب درياس (شركة لاروش للاثاث)، والمهندس طارق حبشي (شركة سيرو مصر)، والمهندس عماد السويدى (شركة سويدي الكتروميتر).
وتابع البيان أسماء الأعضاء: 'المهندس عماد عدلي رياض (شركة اوديو تكنولوجي)، وعمر صفي الدين، والمهندس نديم إلياس (شركة صحارا للطباعة)، والمهندس محمد جمال الدين محمود (البنك المصري الخليجي)، ومحمد طه ثابت (بنك القاهرة)، وماريان غالى (شركة سفينكس)، ووليد على شتلا (شركة سمير وعلي)، وجرجس عبد الشهيد محامي، ومحمد الدمرداش (شركة تأثير)، وعمرو عثمان، والمهندس حسن علام (مجموعة حسن علام)، والمهندس خالد ابو بكر (شركة طاقة ارابيا)، والدكتور طارق مصطفي رئيس لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشوري، وباسل الباز'.
وقال الوزير أن إعادة تشكيل مجلس الأعمال المصرى الأمريكى يستهدف فى المقام الأول المساهمة فى إعادة صياغة العلاقات الإقتصادية مع الولايات المتحدة والتى تعتبر أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر لإقامة علاقات اقتصادية وإستراتيجية ترتكز على تحقيق المصالح المشتركة لكلا البلدين على النحو الذى يسمح بتحقيق تطوراً ملموساً فى تدفقات التجارة والإستثمار بين مصر والولايات المتحدة إلى جانب القيام بدور فعال فى تنشيط المحادثات المتعلقة ببدء المفاوضات الخاصة بإنشاء منطقة تجارة حرة بين البلدين .
وأوضح أن المجلس سيقوم بإعداد خطة تحرك سنوية تتضمن اختيار أربعة قطاعات ذات أولوية لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تحديد أهداف طموحة لخطة العام القادم تتمثل في مضاعفة الصادرات المصرية غير البترولية إلى الولايات المتحدة الأمريكية و خلق فرص جديدة للصادرات من خلال التعاون مع سلاسل التجزئة العملاقة هناك، و كذا محاولة جذب المزيد من الاستثمارات الأمريكية إلي مصر كما يهدف المجلس إلى فتح المجال أمام الاستثمارات المصرية الواعدة للتواجد فى السوق الأمريكى .
وأشار الوزير إلى أنه روعى فى تشكيل المجلس أن يعكس العديد من القطاعات والأنشطة التى تمثل فرصاً مستقبلية لنمو العلاقات الإقتصادية الثنائية ذات الأهمية المشتركة بين البلدين ، إلى جانب زيادة نسبة تمثيل الصناعات الصغيرة والمتوسطة ، وكذا عدد من الكفاءات الشابة من شباب وسيدات الأعمال ، مؤكداً أن هذه المعايير يتم تطبيقها فى تشكيل جميع مجالس الأعمال المشتركة.
وكان المهندس حاتم صالح قد أصدر قراراً بإنشاء أمانة فنية مختصة بملف مجالس الأعمال المشتركة برئاسة أشرف حمدى المدير التنفيذى لوحدة العلاقات الدولية بالوزارة لتقوم بدور نقطة الإتصال بين الوزارة و تلك المجالس، وبما يسهم فى تحقيق خطط الوزارة لتحفيز آليات التعاون مع الدول الأجنبية وتعظيم الاستفادة من جهود رجال الأعمال من الجانبين في دعم العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة.
وتم تكليف الأمانة بالتنسيق مع كل من إتحاد الصناعات المصرية، والاتحاد العام للغرف التجارية، وتجمعات رجال الأعمال التي يتم دعوتها من قبل الوزارة لإعداد الترشيحات الخاصة بالأعضاء المقترح ضمهم للجانب المصري من مجالس الأعمال، ذلك إلى جانب تلقي الأمانة خطط العمل السنوية للمجالس ، والتقارير الدورية الصـادرة عنها والخاصة بتنفيذ هذه الخطط و عرض توصياتها علي الوزير .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.