الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:38 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أحمد مكى.. مرض خطير منعه من شرب الماء وشقيقته فنانة مشهورة

أحمد مكي
أحمد مكي

يحتفا اليوم النجم أحمد مكي بعيد ميلاده ال41 حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1978.

عاش معظم عمره في مصر، ولكن ولد في وهران بغرب الجزائر لأب جزائري وأم مصرية ثم انتقل إلى مصر مع والدته ونشأ في حى "الطالبية"، وهو الأخ الأصغر للممثلة إيناس مكي.

بدأ حياته الفنية بعد تخرجه من معهد السينما قسم إخراج، حيث أخرج عددًا من الأفلام القصيرة من بينها (ياباني أصلي) و (الحاسة السابعة)، وقام بعمل دور صغير في فيلم "ابن عز" مع علاء ولي الدين ثم في فيلم "تيتو" مع أحمد السقا، ثم قام بإخراج أول فيلم سينمائي له وهو "الحاسة السابعة" والذي شارك في تأليفه وكان من بطولة أحمد الفيشاوي و رانيا الكردي، ثم قام بتقديم دور "هيثم دبور" في سيت كوم تامر وشوقية ثم قدمها في فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع الفنان عادل إمام ثم قدمها مرة أخيرة في فيلم "إتش دبور".

ثم شارك مع دنيا سمير غانم وأحمد الجندي في تقديم سلسلة من الأعمال الناجحة مثل: "طير إنت و لا تراجع ولا استسلام وكذلك حلقات مسلسل الكبير أوي بأجزاءه الخمسة".

قدم أيضاً أحمد مكي العديد من الأغاني خاصة الراب، وقدم ألبوم أصله عربي عام 2011 بالإضافة إلى العديد من الأغاني المفردة.

كما له بعض الأفلام التسجيلية التي حاز من أجلها الكثير من الجوائز.

تعرض الفنان أحمد مكي لمرض خطير ابعده عن الاضواء لفترة ليعود ويعلن خلال صفحته الرسمية التي دشنها لكل محبيه، عن سبب اختفائه عن الساحة الفنية لمدة عام تقريباً، بعد أن قدم الجزء الخامس من مسلسل "الكبير أوي".

أحمد مكي دشن صفحة رسمية على الرغم من نفيه المسبق لعدم امتلاكه أي حساب على الفيس بوك، ليعلن في أول منشور لكل محبيه عن سبب ابتعاده عن الساحة، ليكشف تفاصيل مرضه الخطير الذي لم يعرف عنه أحد من قبل.

وكتب أحمد مكي أول منشور على صفحته الرسمية مؤكداً لكل محبيه على إنه دشن هذه الصفحة، بعد أن وجد الكثيرون يسألون عنه باهتمام راغبين في معرفة سبب اختفائه الطويل.

ووجه أحمد مكي الشكر لكل محبيه المخلصين، مؤكداً على أن محبتهم أشعرته بأنهم أهل وليس مجرد جمهور.

وسرد أحمد مكي سبب ابتعاده عن الساحة الفنية، كاشفاً أمراً خطيراً وهو إصابة بفيروس أصاب الكبد والطحال، ليصعب معه شرب حتى الماء، أما الصدمة الأكبر فهي إنه كشف إنه دخل في شبه غيبوبة أو شهرين من المرض، حيث إنه كان ينام أكثر من 18 ساعة في اليوم.

وأضاف أحمد مكي إلى إنه فقد حوالي 30 كيلوجرامات من وزنه، من جراء مرضه الخطير، إلا إنه شفي تماماً منه وأصبح بصحة جيدة، كما إنه اكتسب وزنه المفقود، ليعود لحالته الطبيعية.

أما أطرف ما كتبه أحمد مكي، هو سبب تسميته لصفحته الرسمية على الفيس بوك باسم "سكي ملواني"، موضحاً إنه عندما بدأ في تأسيس صفحة وجد العديد من الصفحات التي تحمل اسمه، وبالتالي لم يتمكن من استعمال ذات الاسم، مضيفاً إنه لم يرغب في إضافة أرقام على اسمه حتى يفتح صفحة رسمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.