الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفاجر.. أردوغان يأمر باعتقال أم ورضيعها.. اعرف السبب

أم تركية
أم تركية

يواصل نظام الديكتاتور الفاجر أردوغان التنكيل بالشعب التركي الذي يرزح تحت نيران الاستبداد.

لم يكتف بالقبض علي الجنرالات و الشباب بل لم يرحم الأمهات حيث اعتقلت السلطات التركية سيدة وطفلها الرضيع وابنتها التي لا يتجاوز عمرها العامين، على خلفية اتهامها بتقديم المساعدة لـ"لتنظيم إرهابي"، في إشارة لحزب العمال الكردستاني.

جاء ذلك في "تويته" للنائب عن حزب الشعوب الديمقراطي الكردي المعارض، عمر فاروق جَرْجَرْلي أوغلو، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان التركي.

وقال جرجرلي أوغلو، الجمعة:إن" النيابة العامة التركية في ولاية "ديار بكر"، أصدرت أمرًا باعتقال الكردية، أيْلَمْ أويونلو(27 عامًا)، مع طفلها الرضيع، وطفلتها الصغيرة، مشيرًا إلى أن "الإرهاب كان تهمة السيدة، وهذا ما دأب عليه النظام".

وأوضح أن قوات الأمن اعتقلت السيدة، وأحالتها النيابة العامة للمحكمة مع طلب باعتقالها، وبالفعل أصدرت الأخيرة قرارًا بالاعتقال على ذمة التحقيقات، وتم إيداعها السجن رفقة صغيريها.

ولفت الحقوقي والنائب الكردي إلى أن أم هذه السيدة، وشقيقاها، كان تم اعتقالهم لنفس التهمة في أبريل الماضي.

يذكر أن عدد المحكومين من النساء في سجون أردوغان يصل إلى 11 ألف سيدة، و3 آلاف طفل تقل أعمارهم عن 18 عامًا، و800 طفل تقل أعمارهم عن 3 سنوات.

هولاء النساء في سجون أردوغان رغم أن القوانين التركية تحظر اعتقال الحوامل من النساء، ومن لديهن أطفالًا أقل من 18 شهرًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.