×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 أغسطس 2020 07:04 صـ 25 ذو الحجة 1441هـ
نجوم الفن

أحمد بدير يرد علي شائعة زواجه من فنانة شهيرة

احمد بدير
احمد بدير

يحتفل اليوم الفنان أحمد بدير بعيد ميلاده، الـ75، حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام 1945 في محافظة قنا بجنوب مصر، ووالدته من قرية صعيدية تسمى كفر الشيخ،
وكان والده يعمل ضابطاً في الجيش في الخدمات الطبية، وهو الأخ السادس بين 11 ولداً، عملوا في مجال التدريس والهندسة، نشأ وتربى تربية دينية على القيم الإسلامية السمحة، درس في مدارس قنا وبعد حصوله على الثانوية العامة في عام 1966، التحق بجامعة القاهرة في كلية الآداب، وتخرج منها عام 1970.

لم يدرس أحمد بدير التمثيل لكنه كان شغوفاً بالمسرح، دفعه شغفه بالمسرح إلى العمل على خشبة مركز الشباب، حيث عمل مؤلفاً ومخرجاً وممثلاً، انتقل بعدها إلى الإذاعة المصرية حيث شارك بالعديد من الأعمال الإذاعية ومن هناك كانت بدايته الحقيقية.

بدأ بزوغ نجم أحمد بدير في اوئل السبعينيات، من خلال مشاركته بدور صغير في فيلم "العصفور"، للمخرج الكبير يوسف شاهين، بعدها بدأ ظهور أحمد بدير بالعديد من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية والإذاعية.

فالنسبة للأفلام ظهر في فيلم "إسكندرية ليه" من كتابة وإخراج يوسف شاهين، وفي فيلم "الاعتراف الأخير" وفيلم "الزوج المحترم" وفيلم "الحب الذي كان" و"الإرهاب والبوليس النسائي" و"الجحيم والغيرة القاتلة"و"القرش والمنحوس" و"بطل من ورق" و"عضة كلب" و"مغاوري في الكلية"، وتاولت أعماله ففي عام 2005 ظهر في فيلم بنات وسط البلد، وشارك في عام 2006 في فيلم عمارة يعقوبيان وفيلم مهمة صعبة، وفي عام 2008 في فيلم "كباريه"، وفيلم "خروج من القاهرة" في عام 2010،
وفي عام 2011 ظهر في فيلم "سفاري"و"شارع الهرم".

وفي عام 2016 ظهر في فيلم "هيبتا" وهو فيلم مصري من بطولة أحمد بدير إلى جانب ياسمين رئيس وعمرو يوسف ونيللي كريم، ومن ثم شارك ببطولة فيلم الأكشن "دفع رباعي" عام 2019.


أما بالنسبة للمسرحيات، ظهر في مسرحية "بكالوريوس في حكم الشعوب" و"بانسيون الأحلام" و"جوز واللوز"، ومسرحية "ريا وسكينة" والتي حققت شعبية كبيرة له بدور الشويش عبد العال زوج سكينة، ومسرحية "الصعايدة وصلوا" وهي من بطولة أحمد بدير وميمي جمال وسوسن بدر ومحي الدين عبد المحسن، و "عسل وسكر" و "عالرصيف" و "غيبوبة".


أما بالنسبة للمسلسلات في تلك الفترة فشارك في "اللسان المر والمارد" و"أيام الشقاوة" و"أحلام الفتى الطائر" مع الفنان عادل إمام، ومسلسل "برج الحظ" ومسلسل "زينب والعرش"، ومسلسل تزوج وابتسم للحياة، ومسلسل "نار ودخان" ومسلسل "البشاير"، حتي مسلسل "البيت الكبير" في العام الماضي.


على الرغم من حرص أحمد بدير أن تكون حياته العائلية بعيدة عن الضجيج، لكن الشائعات تلاحقه وقيل بأنه متزوج من الممثلة عايدة رياض والتي نفت الأمر تماماً، وقالت إنها لم تتزوج سوى مرة واحدة من الممثل محرم فؤاد. ومجدداً واجهت الشائعات أحمد بدير وقيل إنه تزوج من أرملة الممثل سعيد طرابيك، لكنه سعى لنفي الأمر بظهوره مع زوجته وأم بناته في أكثر من مناسبة، وله ابنتان هما سارة ودعاء.
وقد تزوج أحمد بدير من شقيقة صديقه، والتي شعر بأنها الزوجة الصالحة ووقتها كان أجره قليلاً لم يكن قد وصل لـ 12 جنيهاً في اليوم، وقد تزوج في شقة شقيقها حيث لم يكن لديه شقة للسكن وقتها.

احمد بدير.عيد ميلاده.عايدة رياض.سعيد طرابيك.ريا وسكينة

مواقيت الصلاة

السبت 07:04 صـ
25 ذو الحجة 1441 هـ 15 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:00