الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المسلم: نجاد يهاجم الحرس الثوري ويلمح لسيطرته على ثروات البلاد

تناول موقع "المسلم" اليوم خبر ما أكده الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد مجددا أن 300 أو 400 فرد يهيمنون على ثروات البلاد.
وقال أن الحكومة عاجزة عن ضبطهم، إذ «يرفضون ذلك عبر وسائل الإعلام».
وأوضح أن «الشعب الإيراني يحصل على 30 في المئة فقط من عائدات النفط، وهذا قليل».
وتحدث نجاد عن «تنظيمات لديها مصارف ومصالح خاصة، ولا تبرّر نفسها»، لافتاً إلى أنها تسعى إلى «خصخصة بلا قواعد», في إشارة ضمنية إلى «الحرس الثوري».
في المقابل، حذر نائب موالي للمرشد الأعلى علي خامنئي من أن نجاد ينفذ سياسة «الأرض المحروقة» في الأشهر الأخيرة من ولايته الثانية والأخيرة، ما «يضرّ أكثر باقتصاد إيران».
من جهة أخرى,ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية أنه جرى بنجاح اختبار الصاروخ كروز "قادر" الثلاثاء في اليوم الخامس من المناورات التي أطلق عليها (الولاية 91)
ويصل مدى صاروخ "قادر" إلى أكثر من مائتي كيلومتر ويتمتع بقابلية الإعداد والرد السريع وتدمير الأهداف البحرية بما فيها البوارج والفرقاطات الحربية والأهداف الساحلية.
ويتميز هذا الصاروخ بتحليقه على ارتفاع منخفض وقدرته التدميرية الآلية وخفة وزنه ودقته في إصابة وتدمير الأهداف ويمكن إطلاقه من الساحل ومن على مختلف أنواع السفن.
وكانت إيران أعلنت الاثنين أنها اختبرت بنجاح ثلاثة صواريخ وهى الصاروخ كروز "نصر" البحري سطح سطح والصاروخان "رعد" و"ميثاق".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.