الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:29 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مشاورات لطرد حكومة الوفاق الليبية من الجامعة العربية

السراج
السراج

قال مصدر دبلوماسي أن هناك مشاورات بين أمانة جامعة
الدول العربية والدول الأعضاء لاتخاذ قرار بطرد حكومة الوفاق من تمثيل ليبيا في الجامعة بسبب موقفها الداعم لتركيا وخروجها عن الصف الغربي العربي.
وكانت حكومة الوفاق الوطني الليبية قد قررت تخفيض تمثيلها الدبلوماسي في جامعة الدول العربية.
وقال مصدر في تصريح إعلامي إن القرار احتجاجا على الاجتماع الذي عقدته الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب لبحث الملف الليبي بدعوة من القاهرة.

وكانت حكومة الوفاق أعلنت الجمعة رفضها دعوة مصر لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة عبر الدوائر المغلقة، مشيرة إلى أنه لم يتم التشاور معها مسبقا.

وأكد وزير الخارجية في حكومة الوفاق الليبية محمد الطاهر سيالة في اتصال هاتفي أجراه مع رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية يوسف بن علوي "أن الرفض الليبي نابع من عدم اتباع الإجراءات والقواعد المعمول بها في أي اجتماع حتى يحقق الغاية المرجوة منه".

وأوضح: "وعلى رأس ذلك التشاور مع ليبيا باعتبارها الدولة المعنية بالاجتماع وهو ما لم يحدث".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.