×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 27 سبتمبر 2020 02:22 صـ 9 صفر 1442هـ
مباحث القاهرة تكشف مصدر الأوراق المالية المزورة بالسلامتسجيل 12 إصابة بفيروس كورونا في السودانمباحث الأموال العامة تكشف 6 قضايا كبرى متنوعة .. أعرف التفاصيللمدة أسبوعين.. بدء تلقي الطعون لطلاب الدور الثانى بالثانوية الأزهرية اليومبالصور .. تفاصيل لقاء وزير الشباب ومحافظ أسيوط مع 225 شاب وفتاةعاجل.. مجلس الوزراء يطالب المحافظات بتخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناءبالدانتيل الأسود المثير.. ابنة شريف منير تشعل مواقع التواصل بإطلالة جريئةعمرها ١٠٧ سنة وكانت توجد فى منطقة المعادى ... حكاية أول محطة طاقة شمسية فى العالمإسرائيل اعفت أبنائهم من الخدمة العسكرية .. مالا تعرفه عن ” الحريديم” أكثر الطوائف اليهودية تطرفاًباتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريهابعد اعتراض دول إفريقية عليه.. معلومات لا تعرفها عن المرشح السابع لرئاسة البعثة الأممية في ليبياأبويا كان بيدلعه بـ ”مونتي”.. أحمد الفيشاوي ناعياً المنتصر بالله
الأخبار

مدبولي يكشف حجم استثمارات الدولة فى مشروعات التشييد و البناء

د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء
د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إن هناك تركيزا على عدد من القطاعات من أجل ضمان الإقتصاد و السير بقوة.

مشيرا إلى أن تلك القطاعات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والصناعة والزراعة والتجارة والتشييد والبناء.

أضاف "مدبولى" خلال مؤتمر إفتتاح قصر البارون ومطارى سفنكس والعاصمة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه للتطور فى تلك القطاعات يوجد أكثر من 30% من حجم النمو العمرانى نتيجتها، موضحا أن رؤية الحكومة فى ظل تلك الظروف ضخ استثمارات عامة للدولة من أجل ضمان كل تلك القطاعات تستمر في العمل وتوفير فرص العمل.

وأشار إلى أنه يتم عمل خطة مالية قادمة ابتداء من شهر من شهر يوليو، بضخ نحو 300 مليار جنيه مشروعات تشييد وبناء بخلاف مشروعات الكهرباء والصرف الصحى والمياه، بإجمالى رقم يقترب من يقترب من 400 مليار إنفاق من أجل ضمان استيعاب أكبر قدر من العمالة فى خلال العام القادم.

وتابع أن هناك مشروعات قيد التنفيذ بما يقرب من 19 مليارا، بالإضافة إلى الإسراع فى شبكات الكهرباء ومشروعات الطاقة المتجددة وتنفيذها.

وأكد أنه كلما كانت الدولة لديها قدرة على الاكتفاء كلما كانت قادرة على الاستمرار والنمو، ويجب بقدر الإمكان أن تكون مصر قادرة على الاكتفاء الذاتى من الزراعة والثروة الحيوانية والإعتماد على المياه المعالجة.

مصطفى مدبولى التشييد والبناء قصر البارون الرئيس عبد الفتاح السيسي

مواقيت الصلاة

الأحد 02:22 صـ
9 صفر 1442 هـ 27 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:46
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:46
العشاء 19:03