×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 04:45 مـ 12 صفر 1442هـ
قضايا وتحقيقات

سمسار الصفقات مع تميم ..الملف السرى لسفير تركيا الجديد فى الدوحة

جوكسو
جوكسو

كشفت الصحافة التركية عن سبب اختيار وزارة الخارجية بأوامر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للسفير محمد مصطفى جوسكو، لتولي منصب سفير أنقرة الجديد لدى قطر، مؤكدة أن القرار يفضح نهج المحسوبية والفساد في اختيار المناصب الكبرى بتركيا أردوغان. وأن السفير الجديد هو الشقيق الثالث لكل من رئيس بلدية إسنالار الحالي ونائب رئيس بلدية أدي يامان السابق عن حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا بزعامة أردوغان.وأكدت أن السفير الجيد سوف يكون حلقة الوصل المباشرة بين تميم أمير قطر و أردوغان فيما يخص المؤامرات ضد دول المقاطعة العربية و دعم الميليشيات الإرهابية فى ليبيا و سوريا

وقالت صحيفة «تي 24» التركية، إن سفير أنقرة الجديد لدى قطر، محمد مصطفي جوكسو، الذي جرى تعيينه في منصبه بناء على أوامر مباشرة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبل زيارته المفاجئة لقطر، هو شقيق رئيس بلدية أسنالار التابعة لمحافظة إسطنبول ونائب رئيس المجلس المحلي بالمدينة عن حزب العدالة والتنمية، محمد توفيق جوكسو.

وأضافت الصحيفة أن الأخ الأكبر محمود توفيق جوكسو، نائب بلدية أدي يامان عن حزب العدالة والتنمية في دورتيه الـ21 و22.

وأوضحت «تي 24»، أن محمد توفيق جوكسو، معروف بعدائه الشهير لرئيس بلدية إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، ودائمًا ما يرفض الكثير من المشاريع التي يقترحها الأخير.

ولفتت الصحيفة إلى أن قرار تعيين السفير الجديد، الذي أعلنه رئيس الجمهورية التركي فقد جرى تعيين عائشة هلال سيان، الأخت الكبرى لوزيرة الأسرة فاطمة باتول سيان، مسؤولة بسفارة الكويت.

كانت وزارة الخارجية التركية قد أعلنت تعيين ممثل وكالة الدعم الاقتصادي التابعة لمجلس رئاسة الوزارء التركي بدول الخليج، السفير محمد مصطفى، في منصب سفير تركيا لدى قطر، بقرار رسمي من رئيس الجمهورية التركي، رجب طيب أردوغان، ونشر القرار بالجريدة الرسمية اليوم.

وقالت صحيفة «قرار» التركية، إن وزارة الخارجية بأمر من الرئيس أردوغان قامت بتعيين سفير تركي جديد لدى الدوحة مساء أمس الثلاثاء، بقرار رسمي من الرئيس تم الإعلان عنه في الجريدة الرسمية للدولة.

وأوضحت الصحيفة أن القرار جاء في ضوء حركة تعيينات جديدة العديد بوزارة الخارجية، وشملت تعيين ياسين كرم، مديرًا عامًا للقضايا العالمية والإنسانية بالوزارة، وتعيين أحمد بشار شان، مديرًا عامًا للبروتوكولات، وتعيين سلجوق أونال، مديرًا عامًا للشؤون السياسية الثنائية. كما أعلنت الوزارة عن تعيين، بشاك ترك أوغلو، مديرًا للعلاقات الثنائية في الاتحاد الأوروبي.

سفير تركيا فى قطر .أردوغان

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:45 مـ
12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:42
العشاء 18:59