الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 01:14 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أمريكا تعلن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم.. وفرنسا تفجر مفاجأة

كورونا
كورونا

بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد 12 مليونا و294 ألفا و672 حالة حتى اليوم الجمعة، وفقا لبيانات قامت بجمعها جامعة جون هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.

وتسبب مرض "كوفيد-19"، الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في وفاة 555 ألفا و493 شخصا.

وفي نفس السياق قالت السلطات الصحية في فرنسا اليوم الجمعة إن نحو 4ر4 مليون شخص، أو ما يوازي 7ر6 بالمئة من سكان بر فرنسا الرئيسي، من المحتمل إصابتهم بفيروس كورونا منذ منتصف أبريل.

وذكرت هيئة الصحة العامة الوطنية الفرنسية في تحديثها الأسبوعي للوباء، إنه تم تقدير الرقم على أساس حملة اختبار الأجسام المضادة.

وفرنسا واحدة من الدول الأوروبية الأكثر تضررا بمرض كوفيد-19، حيث تم تسجيل 29 ألفا و979 حالة وفاة حتى أمس الخميس. وتم فرض إغلاق شامل بشكل صارم منذ منتصف مارس حتى منتصف مايو.

وحذرت الوكالة أن عدد الحالات المؤكدة يرتفع الآن مجددا في بر فرنسا الرئيسي، لكنه لا يزال عند مستوى متدني.

وأظهرت دراسات أن الامتثال للعديد من التدابير الوقائية، بما في ذلك تجنب المصافحة والالتزام بمسافة لا تقل عن متر واحد من الآخرين، آخذ في التراجع، على الرغم من ثبات الالتزام بارتداء الكمامات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.