الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:18 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل حفل زفاف عمر الشريف وفاتن حمامه..الحضور والمؤخر وشهر العسل

قدم عمر الشريف للفن الكثير من الأعمال والإبداعات التي صنف الكثير منها ضمن قائمة أفضل أفلام مصرية، ولا يكاد يذكر اسمه إلا ويتبادر إلى الأذهان قصة حبه لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وزواجه منها ، حيث أصبح هذا الثنائى أيقونة للحب والرومانسية، على الرغم من انفصالهما وزواج فاتن حمامة من الدكتور محمد عبدالوهاب الذى ظلت معه حتى وفاتها عام 2015، ورغم ذلك ظل عمر الشريف يؤكد طوال حياته أن فاتن هى حبه الوحيد الذى لم ينساه أبدا رغم وقوع مئات النساء فى العالم غرامه.

بدأت قصة الحب بين فاتن حمامة وعمر الشريف عندما شاركها عمر بطولة فيلم صراع فى الوادى وكان وقتها وجها جديداً واستمر زواجهما منذ عام 1955 وحتى عام 1974 .

وظلت قصة حب عمر لفاتن أحد أيقونات الحب والرومانسية فى السينما المصرية وفى الحياة، واهتم الجميع بقصة الحب وتفاصيلها، وتزوج عكر وفاتن في حفل بسيط ظهر فيه والد فاتن ووهو يرحب بالضيوف وكان شقيقها الضابط منير حمامة يشرف على راحتهم، كما أن عمر الشريف أشهر إسلامه فى صباح يوم عقد القران واختار لنفسه اسم عمر الشريف المهدى.

وأوضحت الأخبار وقتها أن العريس قدم لعروسه هدية ذهبية غالية وقال فى عقد الزواج إن مؤخر الصداق مبلغ ألفى جنيه، وأنه عندما حضر والد عمر الشريف استقبله والد فاتن حمامة على أنه أحد المدعوين لأنه لم يكن رآه من قبل، ولكن المخرج حلمى حليم سارع بتقديمه إليه فرحب به وتعانق الوالدن.

والغريب أن هذه الأخبار أشارت إلى أن فاتن وعمر التقيا فى اليوم السابق لعقد قرانهما بزوجها السابق المخرج عز الدين ذو الفقار الذى هنأهما بالزواج وتمنى لهما حياة سعيدة.

كما أن المخرج يوسف شاهين حضر حفل الزفاف البسيط الذى أقيم فى منزل أسرة فاتن، وعندما دخل عانق عمر الشريف ودمعت عيناه من شدة الفرح، وقال إنه سعيد بحضور زفاف أقرب صديق له وأحب فنانة لقلوب الجميع.

وكانت فاتن ترحب بأسرة العريس فيما كان عمر يرحب بأسرتها، وحضر الحفل بعض الرياضيين من أصدقاء عمر الشريف، فيما كانت نادية ذو الفقار ابنة فاتن حمامة عند جدتها لوالدتها أثناء عقد القران.

وعرضت الفنانة الكبيرة ليلى مراد أن تقيم حفلا فى بيتها احتفالا بزفاف فاتن وعمر، ولكن فاتن قالت إنها تريد أن يتم القران فى جو هادئ بعيد عن الاحتفالات، واقترح أحد الأصدقاء أن توجه فاتن الدعوة لبعض صديقاتها من الفنانات، ولكنها اعتذرت عن توجيه الدعوة للفنانين والفنانات لأنها لا تحب الضجة فى هذه المناسبات.

وكان والد فاتن وكيلها فى عقد الزواج والمخرجان صلاح أبو سيف وفطين عبدالوهاب شاهدى العقد، واستغرقت حفلة عقد القران ساعتين انصرف بعدها المدعوون وانتقل العروسان إلى أحد الفنادق ليقضيا فيه 15 يوما، على أن يعودا بعدها إلى شقة فاتن بالزمالك حيث استقر رأيهما على الإقامة هناك.

وقضى العريسان شهر العسل فى باريس، وأشارت الصحافة الفرنسية إلى أنها قابلتهما بالترحاب وقالت عنهما إنهما طرفا زواج مثالى، وكانت فاتن تتردد قبل الإجابة بالفرنسية فى حين كان عمر يتحدثها بطلاقة وأن أقاربه الذين يعيشون فى باريس منذ سنوات استقبلوه فور وصولهما، وقضيا العروسان أوقاتهما فى التجول لمشاهدة معالم باريس ومقاهيها ومشاهدة محال الأزياء وكذلك محال اللعب لشراء ألعاب للصغيرة نادية ذو الفقار ابنة فاتن ، كما زارا بعض المعارض والمتاحف والاستديوهات، وتابعا سباق للموتوسيكلات استمر 6 أيام.

وكان عمر وفاتن في هذا الوقت يستكملان فيلم أيامنا الحلوة وقال عمر للصحافة وقتها إن الفيلم سينتهى نهاية مفجعة بموت البطلة، وأن الحقيقة أقوى وأسعد من الخيال لأنه قبل انتهاء الفيلم تزوج فاتن وكانا وقتها يقضيان شهر العسل، أما فاتن فأكدت وقتها أنها خلال الثلاثين فيلماً التى قامت ببطولتها لم تقم بتقبيل أى رجل ولكنها حطمت هذه القاعدة فى فيلمها الأول مع عمر الشريف ليكون أول رجل تقبله على الشاشة هو الرجل الذى أصبح شريك حياتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة