الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 17 أبريل 2024 01:48 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

احتجاجات بالآلاف في تل أبيب ضد نتنياهو.. اعرف السبب

إسرائيل
إسرائيل

تظاهر آلاف الإسرائيليين في وسط مدينة تل أبيب، مساء السبت، احتجاجًا على فشل الحكومة الإسرائيلية في التعامل مع فيروس كورونا.

وتجمع الإسرائيليون في ميدان رابين بوسط مدينة تل أبيب بعد أن حافظوا على التباعد الاجتماعي فيما بينهم لمنع انتشار الفيروس القاتل.

وقدرت صحيفة (هآرتس) الإسرائيليين أعداد المتظاهرين بأكثر من 10 آلاف.

وقال منظموا الاحتجاج، في بيان: "نحمل الحكومة الإسرائيلية والرجل الذي يقودها مسؤولية الفشل حتى الآن ، في تنفيذ حزم المساعدات المالية ".

وطلب المنظمون من السياسيين الإسرائيليين سواء الحكومة أو المعارضة، بعدم المشاركة في المظاهرة للحفاظ على طابعها غير السياسي.

ومع ذلك قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، في بيان،:"الإسرائيليون الذين خرجوا إلى الشوارع الليلة يعبرون عن الكرب الحقيقي ولديهم الحق الكامل في القيام بذلك".

وأضاف جانتس: "من مسئوليتنا كحكومة أن نستمع وأن نتصرف لإيجاد حل".

وكانت الشرطة الإسرائيلية نشرت المئات من عناصرها في محيط منطقة المظاهرة بعد الاتفاق مع المنظمين على إجراءات وقائية لمنع انتشار الفيروس.

وجاءت المظاهرة في وقت يواصل فيه الفيروس انتشاره السريع في إسرائيل بالتزامن مع التراجع الاقتصادي وازدياد عدد العاطلين عن العمل والفقراء.

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية، مساء السبت، إن عدد المصابين بكورونا بلغ 37464 بينهم 354 وفيّات، ومن مجمل الإصابات هناك 102 وصفت حالتهم متوسطة و 134 خطيرة و 49 على أجهزة التنفس.

ويشتكي المتظاهرون من ازدياد الضغوط الاقتصادية نتيجة الإجراءات التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار الفيروس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة