الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:54 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تقرير.. قيمة الذهب ارتفعت بنسبة ١٨ ٪ خلال النصف الأول من العام الجاري

الذهب
الذهب

كشف تقرير أعده مجلس الذهب العالمي،اليوم الثلاثاء، ان المعدن النفيس قدم أداءً ملحوظًا خلال النصف الأول من العام الجاري، لترتفع قيمته عالميا بنسبة 16.8% بالدولار.

وخلال النصف الأول من العام استفاد الذهب من عدم اليقين الحاد الذي يحيط بالعالم جراء انتشار فيروس كورونا، وانخفاض سعر الفائدة العالمي، وفقًا لمجلس الذهب العالمي.

وقال إن الذهب استفاد من رغبة المستثمرين في تقليل المخاطر، مع اعترافهم بأنه أداة للتحوط، وهو ما يؤكده التدفقات القياسية التي شوهدت في صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب.

ويعتقد المجلس العالمي للذهب أن المعدن الأصفر يمكن أن يكون أصلًا قيمًا خلال النصف الجاري من العام، وسيساعد المستثمرين في تنويع المخاطر بالنسبة لاسثتمارتهم.

وتأتي توقعات المجلس في ظل عدم يقين من شكل تعافي الاقتصاد العالمي، فالبعض يعتقد أن الاقتصاد سيتعافى على شكل حرف V أو على الأرجح على شكل U، فيما سيكون التعافي خلال النصف الثاني من العام قصير الأجل، خوفًا من حدوث موجة ثانية تؤثر على الاقتصاد العالمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.