×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 26 نوفمبر 2020 01:53 مـ 10 ربيع آخر 1442هـ
عاجل.. المفتي يوجه رسالة دينية إلي جمهور الأهلي والزمالك قبل نهائي القرنوزير الخارجية اليوناني: تركيا عامل عدم استقرار في المنطقة لهذاه الأسبابنهائي القرن.. القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالكترجمة وثيقة جامعة القاهرة للتنوير إلى 17 لغة أوروبية وشرقية وأفريقيةميلان ضد ليل.. التشكيل المتوقع للروسونيريشاهد.. محافظ الجيزة يفتتح موقف سيارات السرفيس أسفل محور روض الفرج بالوراقديربي لندن يرسم ملامح المنافسة على لقب الدوري الإنجليزيتفاصيل لقاء الرئيس السيسي بوزير الدفاع العراقيتزوجت أحد الضباط الأحرار..وبعد الطلاق تدخل عبدالناصر للصلح لكنها رفضت..وأراد طه حسين منحها الدكتوراه..حكايات خفية لنجمة الكوميديا زينات صدقيآخر تقاليع كورونا.. مليونير يدفع 3 آلاف دولار «بقشيش» على فاتورة بـ7 دولاراتأحمد سامى للموجز : نهائي القرن مباراة تاريخية للفريقين2.5 مليار جنيه إجمالى إيرادات بنك القاهرة خلال الربع الثالث من العام المالى 2020
تقارير وأحداث

مجلس الوزراء : العزل المنزلي لمرضي كورونا خفف الضغط علي المستشفيات

نادر سعد
نادر سعد


كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المستشفيات في وضع أفضل كثير الآن مقارنة بالوضع منذ شهرين، متابعًا: «منذ شهرين كنا نعاني من الذروة الحقيقية للمرض، في شهر رمضان لم تكن الكمامة إلزامية، والمواطنون كانوا يتزاورون ويتبادلون الزيارات».
ولفت إلي إن انخفاض الحالات شديدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» دليل على أن قوة الفيروس بدأت تقل، مشيرًا إلى أن الكثير من الحالات يتم عزلها منزليًا الآن.

وأكد على التزام الموطنين بالإجراءات الاحترازية، مناشدًا ذوي الأمراض المزمنة وكبار السن بعدم التواجد في التجمعات بدون كمامة؛ لأن حالتهم الأكثر خطرًا لو أصيبوا الفيروس.

وأضاف متحدث الوزراء أن الضغط خف بشكل كبير الآن، وخاصة مع التوسع في العزل المنزلي، قائلًا إن الحكومة وشركات الأدوية ضاعفت كميات الإنتاج وهو ما سمح بتوافر الأدوية.

واستطرد أن مصر أصبحت تنتج في أسبوع واحد ما كانت تنتجه خلال ثلاثة أشهر؛ لتحقيق الاكتفاء داخل السوق من الدواء، لافتًا إلى أن الشكاوى من نقص الأدوية بدأت تتراجع.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 465 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 92 ألفًا و947 في البلاد.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 39 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى ارتفاع عدد حالات الشفاء؛ ليصبح 35 ألفًا و959 متعافيًا.

مجلس الوزراء كورونا

مواقيت الصلاة

الخميس 01:53 مـ
10 ربيع آخر 1442 هـ 26 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:58
الشروق 06:29
الظهر 11:42
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17