الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:13 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تصريحات خطيرة لوزير الدفاع التركي عن آخر التطورات في ليبيا

 وزير الدفاع التركي خلوصي آكار
وزير الدفاع التركي خلوصي آكار

تحدث وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الدفاع التركية بأنقرة، عن آخر التطورات في ليبيا، وقال: «نحن نتعاون مع أشقائنا الليبيين الذين كنا معهم منذ 500 عام، ومستمرون في ذلك».

وأضاف الوزير آكار: «نحن نتعاون مع أشقائنا الليبيين الذين كنا معهم منذ 500 عام، ونتصرف على أساس مفهوم أن (ليبيا لليبيين)».

وشدد على أنه لا ينبغي لأحد أن يشك في ذلك، مستدركًا: «هدفنا تحقيق وقف إطلاق النار، واستقرار ليبيا، وسلامتها الإقليمية».

وتابع: «نحاول مساعدة إخواننا الليبيين قدر الإمكان في هذا الصدد. ليبيا جارتنا من البحر. نحن نتحدث عن أمة عشنا معها لمدة 500 عام، نحن نتحدث عن أمة بقيمنا المشتركة وتاريخنا. لذلك لم نكن غير مبالين بهم، ولن نكون».

وأشار إلى أن العمل في ليبيا تم في إطار اتفاقيات مع حكومة الوفاق الوطني الشرعية المعترف بها من قبل الأمم المتحدة ، متابعًا: «نحن موجودون في إطار التعليم العسكري والتعاون والاستشارات والمساعدات. كما يُقدم أصدقاؤنا هناك مساهمات كبيرة وبطولات وتضحية. نحن نسعى لجعل وقف إطلاق النار دائمًا. وهكذا، بذلنا كل جهد لضمان الاستقرار، وما زلنا نفعل ذلك».

من جانب آخر، أكد رئيس مجلس النواب الليبى المستشار، عقيلة صالح، خلال لقائه نظيره الأردني، عاطف الطراونة، بمقر مجلس النواب في عمّان، اليوم الأربعاء، أن على تركيا إخراج الإرهابيين والمرتزقة من البلاد، مطالباً بأن يباشر المجلس الرئاسي بتشكيلته الجديدة وعمله من أي مدينة ليبية إلى حين تأمين العاصمة، مقترحاً بشكل مبدئي أن تكون مدينة سرت مقر عمل المجلس.

وأضاف أن طرابلس، حيث العاصمة ومقر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق المنتهية ولايتها، تعيث فيها الجماعات الإرهابية والميليشيات والعصابات المسلحة والمرتزقة الأجانب فسادًا، وتهيمن على القرار السياسي بقوة السلاح، وتمارس الابتزاز، والخطف، والقتل، وتدير السجون ومراكز الاحتجاز السرية التي ينكّل فيها بالليبيين المقيمين والمهاجرين باعتراف وزير الداخلية بالحكومة».

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.