الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 13 أبريل 2024 01:57 مـ 4 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

أحدهما اختفى فجأة.. أسرار وحكايات عن فساتين زفاف الأميرة ديانا

فساتين زفاف الأميرة ديانا
فساتين زفاف الأميرة ديانا

فساتين الزفاف الأميرة الراحلة ديانا.. يرجع تصميمها إلى عدة أسباب، أولها تصميمه نسختين من الفستان طبق الأصل، واحد منهم ثوب احتياطي حال وقوع كارثة تلحق بالفستان الأول، أما الفستان الثالث فلم يوجد أي معلومات عنه.

ورغم مرور ما يقرب من 4 عقود على زفاف الأميرة الراحلة ديانا والأمير تشارلز، نستعرض معكم أسرار وحكايات عن فساتين زفاف الأميرة ديانا:

هل تعلم أن الأميرة الراحلة ديانا امتلكت 3 فساتين زفاف وليس فستانا واحدا فقط؟.. نعم والأغرب من ذلك أنها فقدت أحدها، ويجع ذلك إلى أن الحفلات الملكية ذات تكلفة باهظة ومن المعتاد أنها تتكلف الملايين والملايين من الدولارات، ولم يكن حفل زفاف ديانا وتشارلز استثنائيا رغم أنه تكلف حوالي 110 ملايين دولار من أموال اليوم.

ويعرف زفاف الأميرة ديانا من أغلى حفلات الزفاف الملكية، خاصة فيما يتعلق بالفستان الذى يعد الأغلى في تصميمه ووصلت تكلفته إلى 250 ألف دولار، وبعد وفاتها عام 1997، ظهرت الفساتين في متحف توسو للشمع في لندن، ولكن لم يعرف أحد ما الذي حدث للثوب الاحتياطي، حيث ظهر فستان أبسط من الفستان الذي رأى الجمهور ديانا به.

تم صناعة فستان الأميرة ديانا ديوانا، وتكون من الحرير والدانتيل واللؤلؤ، وله ذيل خلفي امتد طوله إلى 25 قدما، وكانت كل التفاصيل المتعلقة بتصميم الفستان سرية، حيث أراد الجميع الحصول على معلومات عن الفستان قبل الزفاف الملكي، ولك اتخذ المصصمون احتياطاتهم للتأكد من عدم وجود تسريبات.

جدير بالذكر أن الأميرة الراحلة ديانا كانت قد وصفت يوم زفافها بأنه أسوأ يوم في حياتها، وأراد كلاهما إلغاء حفل الزفاف الملكي في الأيام التي سبقت الحفل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.