×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 07:11 صـ 5 صفر 1442هـ
نجوم الفن

عايدة كامل.. أسرار لا تعرفها عن فنانة كبيرة تشكو الوحدة وتجاهل ”أهل الكار”

عايدة كامل
عايدة كامل

كشفت الفنانة الكبيرة عايدة كامل، أنها تمر حالياً بوعكة صحية صعبة، وتجاهل أصدقائها الفنانين لمرضها، والتي تعتبر ظاهرة ينفرد بها الوسط الفني في مصر، حيث يعاني عدد كبير من الفنانين "المنسيين" تجاهل المخرجين والمنتجين والامتناع عن ترشيحهم للمشاركة في الأعمال الفنية خصوصاً لو وقع الممثل أسيراً للمرض.

وكتبت "عايدة": "يارب ليس لي إلا أنت.. سبحانك رجاء لكل من يحمل لي ذرة من الحب أن يدعوا لي.. أمر بظروف صحية صعبة فجأة دون أي مقدمات"، وذلك عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

"الموجز" يكشف من خلال هذا التقرير أسرار لا يعرفها الجمهور عن عايدة كامل "هانم جاردن سيتي":ـ

ـ ممثلة من زمن الفن الجميل تعاونت مع كبار النجوم في تاريخ السينما المصرية مثل يوسف وهبي وإسماعيل ياسين وأنور وجدي وتحية كاريوكا وعبد الحليم حافظ وفاتن حمامة، ولدت يوم 22 من شهر سبتمبر عام 1931 بالقاهرة، زوجها هو الفنان الراحل محمود عزمي.

ـ موهوبة منذ مراحل طفولتها، حيث اكتشفت موهبتها الفنية من خلال المسرح المدرسي، ثم اكتشفها الفنان حسين فياض فقدمها في عدد من برامج الأطفال مثل البرنامج الشهير "بابا شارو"، واستمرت لفترة طويلة في تقديم البرامج والمسلسلات الاذاعية.

ـ التحقت بالجامعة ودرست العمل بالإذاعة وحصلت على درجة البكالوريوس في مجال التقديم الإذاعي، ثم التحقت بالمعهد العالي للتمثيل، ثم اتجهت مطلع الخمسينيات من القرن الماضي إلى ممارسة فن التمثيل من خلال مشاركتها في العديد من الأعمال السينمائية.

ـ قدمت ما يقرب من 120 عملاً فنياً بين التلفزيون والسينما والإذاعة ومن أعمالها، "علي باب زويلة" و"رفاعة الطهطاوي" و"لا إله إلا الله" و"ست الحسن" و"القضاء في الإسلام" و"الف ليلة وليلة" و"هوانم جاردن سيتي" و"لحن الخلود" و"رجال بلا ملامح" و"إسماعيل يسن في الطيران" و"الوسادة الخالية" و"سيدة القطار".

ـ قامت بإبلاغ شرطة العجوزة لتحرير محضر ضد جارها في العقار الذي تعيش به عام 2015، لاتهامه بتسريب المياه على شقتها مما قد يتسبب في سقوط المياه عليها، وانتقلت قوات الأمن إلى مسكنها وقامت بفحص دورة المياة الخاص بالمنزل، ثم اكتشفت سرقة خاتمين كانا داخل دورة المياة الخاصة بها وحررت محضراً آخر ضد قوات الأمن تتهمهم فيه بسرقتها أثناء تأدية مهام عملهم.

عايدة كامل المنسيين من الفن نقابة المهن التمثيلية الفنان محمود عزمي قصة حياة المشاهير انستجرام

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:11 صـ
5 صفر 1442 هـ 23 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:14
المغرب 17:51
العشاء 19:08