رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 01:56 مـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي منتخب مصر يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة نيوزيلندا في الدورة الرباعية بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء للمستهلك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 مؤشرات خطيرة في 50 عامًا.. كل ماتريد معرفته عن إصدار إسقاطات الزيادة السكانية المستقبلية وفاة كيت ميدلتون.. فيديو جديد يقلب الموازين ويظهر مفاجأة صادمة للجميع حصاد عام على استراتيجية التعليم العالي.. إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة بالمحافظات سعر الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء 19-3-2024 في البنوك مسلسل كامل العدد الحلقة 8.. القبض على شريف سلامة الأم المثالية بالجيزة: اتعلمت بعد سن 50 وطول عمري بشتغل عشان أهلي هدنة غزة.. مصير غامض يُحيط بالمفاوضات وسط الخطوط الحمراء التي وضعها نتنباهو بخصوص الأسرى الفلسطينيين انطلقت الحملة القومية اليوم.. 5 توجيهات مشددة لتحصين الماشية بالجيزة الجمبري بـ610 جنيه.. أسعار الأسماك اليوم الثلاثاء 19-3-2024

وزيرة الهجرة: افتتاح المركز المصرى الألمانى للوظائف والهجرة الشهر الجارى

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج أنه من المقرر افتتاح المركز المصرى الألمانى للوظائف والهجرة وإعادة الإدماج خلال الشهر الجارى وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى، حيث يعتبر أحد الأذرع التنفيذية للمبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" والذى يأتى فى إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وقالت مكرم أن المركزيوفر قائمة بفرص العمل المتاحة فى السوق الألمانى، أن المركز سيتضمن موقع إلكترونى يطرح من خلاله كل فرص العمل الموجودة في ألمانيا، ويستهدف في المقدمة المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، وسيقدم أيضا تأهيل للغة الألمانية وسيعطى ورش تدريب قبل المغادرة وتنمية القدرات الحرفية والمهنية لاستيعاب الشباب المصرى في سوق العمل الألمانى، وإعادة الادماج للمهاجرين غير الشرعيين بعد العودة لوطنهم .

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن المركز يعمل على دعم وإعادة إدماج المهاجرين المصريين العائدين إلى مصروخلق فرص اجتماعية واقتصادية لهم فى وطنهم الأم وتشمل مجالات عمل المشروع فرص التدريب والتوظيف فى ألمانيا، وكذلك فرص التدريب والتوظيف فى مصر، والتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

موضوعات متعلقة