الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل ..تقرير سري يصيب الصهاينة بالرعب و يهدد حياة 2.5 مليون إسرائيلي

نتنياهو
نتنياهو

كشف تقرير إسرائيلي عن عيوب خطيرة في قدرة إسرائيل على الدفاع عن الجبهة الداخلية والمواقع الحساسة من الصواريخ وغيرها من التهديدات الجوية.

نشر التقرير مراقب الدولة نتنياهو أنجيلمان حيث كشف عن سلسلة من العيوب والتقصير تتعلق بديوان رئيس الوزراء، وزارة الدفاع، الجيش الإسرائيلي، ومصلحة الضرائب ومؤسسة التأمين الوطني وعدد آخر من المؤسسات العامة.

التقرير الذي نشرته هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، أكد أنه لا تتوفر ملاجئ صالحة قرب المنازل، لأكثر من مليونين ونصف مليون من المواطنين، بينهم أكثر من مئتي ألف في منطقة الحدود الشمالية.

وأوضح التقرير أن عيوبا لم تحدث منذ أكثر من 30 في منظومات الحوسبة الخاصة بالتأمين الوطني.

وشدد التقرير على وجود تقصير أمني فيما يخص سلطة المعابر، إذ لم تجمع السلطة المعلومات عن المسافرين الأجانب كما تعمل دول أخرى.

وأشار التقرير إلى أن سلطة المعابر الإسرائيلية ليس لديها المعلومات الكافية مما يعرقل إجراء مراقبة دخول عناصر غير مرغوب فيها لأسباب أمنية أو جنائية ومهاجرين غير قانونيين.

وأوصى التقرير بجمع المعلومات عن الرعايا الأجانب الذين يصلون إلى البلاد قبل وصولهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.