×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 21 سبتمبر 2020 11:00 صـ 3 صفر 1442هـ
صحة وجمال

خلى بالك.. أخطاء تتجاهليها عند غسل شعرك يسبب تساقطه

غسل الشعر
غسل الشعر

على الرغم أنه روتين يومي.. إلا أنه ضار جدًا بالشعر، ولهذا ينصح الأطباء بضرورة غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع لحمايته من التساقط .
كما حذر الأطباء أيضًا من بعض الأخطاء التي ربما لم تدركيها من قبل تؤدي إلى جفاف الشعر أو تساقطه أو تقصف نهاياته، ولهذا نستعرض معكم أبرز أخطاء تتجاهليها عند غسل شعرك يسبب تساقطه فتعرفي عليها:

= استخدام الشامبو في كل مرة تغسل فيها شعرك ليس ضروريًا للحفاظ على نظافته. يكفي غسل الشعر بالماء عدة مرات أسبوعيًا لإزالة الأوساخ . فيعد الزيت ضروريا لشعر صحي لأنه يحافظ على ترطيبه ويحميه من التقصف.
= اعتدنا على غسل الشعر بالشامبو أولًا ثم إضافة البلسم.. لكن الروتين العكسي يعمل بشكل أفضل لبعض أنواع الشعر.. تطبيق البلسم أولًا سيجعل شعرك يبدو أكثر كثافة.
= إذا كنت تستخدم الشامبو على الجذور ثم أضفت المزيد إلى بقية شعرك ، فقد تتسبب في إتلاف الأطراف فأنت تحتاج إلى تطبيق الشامبو على فروة الرأس بدلا من نهايات شعرك.
= فرك فروة الرأس بقوة بأظافرك يمكن أن يسبب التهابات في فروة الرأس لأن الشعر يصبح أكثر هشاشة عندما يكون مبللًا، ويمكن أن يتسبب التنظيف العنيف في التشابك والتساق ، ويمكن أن يضعف البصيلات. أفضل طريقة لغسل شعرك هي تدليك الجذور بلطف بأصابعك
= أفضل درجة حرارة ماء لغسل شعرك المياه الفاترة.. يمكن لغسل الشعر بالماء الساخن أن يتسبب فى إضعاف الجذور.

غسل الشعر أخطاء الشامبو الأطباء

مواقيت الصلاة

الإثنين 11:00 صـ
3 صفر 1442 هـ 21 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:16
المغرب 17:53
العشاء 19:11