×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 يناير 2021 08:45 مـ 7 جمادى آخر 1442هـ
نجوم الفن

”نمبر وان ” يخسر.. سر غضب الشعب اللبنانى من محمد رمضان بعد الانفجارات

الموجز

يصر محمد رمضان أو "نمبر وان" ـ كما يحلو له أن يطلق على نفسه ـ على أن يكون نمبر وان فى اثارة الجدل حتى فى أشد الأزمات ..وعلى هامش انفجار مرفأ بيروت، والذي أجّج مشاعر التعاطف العربي مع الشعب اللبناني على المنصّات، دخل الفنان محمد رمضان على خط التعاطف هذا، وعلّق على الأحداث، بطريقةٍ أثارت الجدل واسعاً بين النشطاء والمغرّدين.

واختار رمضان أن ينشر صورة فتاة لبنانيّة، ترفع لافتة، كُتب عليها “بنحبك يا محمد رمضان، نمبر ون”، وهي الطريقة التي اختارها الفنان الشاب، لتعزية الشعب اللبناني، وكتب رمضان تعليقاً على الصورة، “خالص التعازي للشعب اللبناني الغالي، اللهم ارحم الشهداء واشف المصابين شفاء لا يغادر سقمًا”. وهُنا تعرّض الفنان لتعليقات ناقدة، على اعتبار أنه اختار استعراض جماهيريّته في لبنان، في توقيتٍ تشهد فيه بيروت، مأساةً إنسانيّة، لا يصلح فيها التعزية بتلك الطريقة التي اختارها.

ولم يصدر عن رمضان، تعليق أو تفسير حول ما صدر منه من تعليق، فيما تواصلت التعليقات النقديّة، التي اتّهمته بالغرور، وحب الاستعراض، فيما ذهب آخرون واستبعدوا أنه يشعر بمُصاب اللبنانيين، وهدفه النجوميّة، وحب الظهور، وعبّر العديد من الفنانين العرب، والمصريين عن تعاطفهم، ومصابهم الأليم مع لبنان، ونشر غالبيّتهم صورًا للمرفأ، والعاصمة بيروت، مُعبّرين عن تضامنهم الإنساني.

محمد رمضان انفجار لبنان

مواقيت الصلاة

الخميس 08:45 مـ
7 جمادى آخر 1442 هـ 21 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:06
العصر 15:02
المغرب 17:22
العشاء 18:43