×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 21 سبتمبر 2020 02:30 صـ 3 صفر 1442هـ
قضايا وتحقيقات

معلومات لا تعرفها عن أول ”كتاب خارجي ” إلكتروني

مؤسسة نهضة مصر
مؤسسة نهضة مصر

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمضي قدما في نظام التعليم الجديد، الذى يهدف لتطوير المهارات الحياتية المختلفة للطلاب، يأتي ذلك بالتعاون مع العديد من المؤسسات الدولية ومن بينها نهضة مصر.

حيث أطلقت مؤسسة نهضة مصر تطبيق الأضواء لدعم التعليم الذاتي والتعلم عن بعد من خلال تطبيق الأضواء الذى يتم تحميله علي التابلت أو الهواتف الذكية والذي يضم الآتي:

_"التقويم المستمر" لمتابعة أداء الطالب

_قسم جديد خاص بالمشروعات البحثية

_تم تحديث شكل الكتب من حيث التصميم الخارجي والداخلي.

كما تشمل التحديثات أيضا التالي

_تقنية الكود الذكي الذي يطبق لأول مرة في مصرحيث يعمل على ربط كتاب الأضواء بالتطبيق من خلال كود موجود بداخل الكتاب ليتمتع الطالب بخصائص جديدة مفعلة لصاحب الكتاب.

_ ويعتمد تطبيق الأضواء بالأساس على مفهوم التعلم التكيفي عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence. تقوم هذه التقنية بتوفير عدد من الوظائف والخصائص بداخل التطبيق مثل خاصية "خطة المذاكرة الذكية" التي تساعد الطالب على تنظيم دراسته لتحقيق نتائج أفضل مع بذل مجهود أقل

_يقدم التطبيق ما يزيد عن 11 ألف فيديو تعليمي يساعد الطالب في فهم المادة التعليمية.

_بنك الأسئلة والذي يضم ما يقرب من نصف مليون سؤال، والعديد من الامتحانات وأساليب التقييم التفاعلية تحدد بسهولة نقاط الضعف عند كل طالب للعمل على تقويتها.

كما يعتمد التطبيق بشكل كبير على تكنولوجيا، ومفهوم التعليم عن طريق استخدام فكرة التحفيز والألعاب Gamification، والذي يعتمد في الأساس على تحويل العملية التعليمية من قالبها القديم إلى قالب تحفيزي شيق يشجع الطالب على المذاكرة.

التعلم عن بعد بنوك الأسئلة متابعة الطلاب

مواقيت الصلاة

الإثنين 02:30 صـ
3 صفر 1442 هـ 21 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:16
الشروق 05:43
الظهر 11:48
العصر 15:16
المغرب 17:53
العشاء 19:11