×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 سبتمبر 2020 06:15 صـ 2 صفر 1442هـ
الأخبار

بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن خطورة فيروس كورونا

هالة زايد
هالة زايد

حذرت وزارة الصحة المصرية من التساهل مع خطورة فيروس كورونا وأكدت أن الفيروس لن يتم القضاء عليه إلا بتطوير لقاح ناجح.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن معدل إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في انخفاض، لافتًا إلى أن زيادة الإصابات اليومية زيادة طفيفة للغاية.

وأضاف «مجاهد» خلال تصريحات تليفزيونية أنه يجب الحفاظ على المنحنى بهذا الشكل، والحفاظ على مستوى الانخفاض، مشددًا على أهمية الابتعاد عن التزاحم والحفاظ على المسافة المقررة.

وعن تصرف الوزارة عند رصد ارتفاعًا في درجة حرارة الناخبين أثناء انتخابات مجلس الشيوخ، أوضح أن الأمر سيتم تقييمه من الفرق الطبية المتواجدة، متابعًا أنه ستتم الإحالة لأقرب مستشفى إذا كانت الحالة تستدعي ذلك.

وأكد متحدث الصحة أن المستشفيات مجهزة لاستقبال أي حالة طارئة، قائلًا إن الاجتماع الذي عقدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، تضمن بحث خطة المستشفيات حول مقر اللجان، والمستلزمات الوقائية وأكياس الدم بها.

وتابع أن الوزارة منعت الإجازات والراحات خلال العملية الانتخابية في كل المحافظات من الفرق الطبية، مستطردًا: «نحن على أتم الاستعداد لاستقبال فترة الانتخابات، وهناك غرفة العمليات المركزية وننسق مع كل مؤسسات الدولة من؛ المحافظين ومديريات الصحة والهيئة الوطنية للانتخابات والتأمين الصحي ومستشفيات القوات المسلحة، للاستجابة السريعة لأي طاري».

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد والاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس

وزارة الصحة فيروس كورونا لقاح مجلس الشيوخ

مواقيت الصلاة

الأحد 06:15 صـ
2 صفر 1442 هـ 20 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12