الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مصر تتواصل مع روسيا للتعاقد علي ”لقاح كورونا ” الجديد

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

كشف السفير المصري لدى روسيا، إيهاب نصر أن مصر على تواصل مع الشركات الروسية التي قامت بإنتاج اللقاح الروسي لنرى كيفية التعاون. وقال بهذا الصدد: "نحن على تواصل مع الشركات الروسية التي طورت الفاكسين (اللقاح)، لنرى سبل التعاون الممكنة ونقلها إلى مصر، وبالطبع هو في النهاية تعاون تجارى"، مؤكدًا أن: "كل سبل التعاون ممكنة ومطروحة".

وقال: "مصر ترتبط مع روسيا باتفاق للتعاون والشراكة الاستراتيجية الشاملة، وينص هذا على تبادل الزيارات الرئاسية وأن تعقد قمة بالتبادل بين البلدين كل عام

وقال إن مصر لديها قطاع نشط وقوي لإنتاج الدواء والمستحضرات الطبية والأمصال واللقاحات.

وقال السفير المصري في تصريح خاص لوكالة أنباء سبوتنيك الروسية إن "الميزة الأكبر التي تمتلكها مصر، هي أن لدينا قطاعًا نشطًا وقويًا لإنتاج الدواء والمستحضرات الطبية والأمصال واللقاحات"، متابعًا أنه "يتم تصدير رقم ملموس" من هذا الإنتاج.

وأضاف "نصر": "هناك عدد كبير من الشركات المصرية سارعت بتوقيع اتفاقيات مع الشركات التي نجحت في تطوير أدوية، لإنتاجها في مصر وتصديرها إلى أسواق أخرى"، مؤكدًا أنه: "تم التوصل فعليا في العالم إلى أربعة أدوية لعلاج مرض كورونا، وحققت نتائج جيدة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.