×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 06:18 مـ 30 محرّم 1442هـ
الأخبار

قرار عاجل من الحكومة بشأن قانون التصالح في مخالفات البناء

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

علم الموجز أن الحكومة طالبت المحافظين بتحديد موعد نهائي لتلقي طلبات المواطنين بالتصالح في مخالفات البناء. وقال مصدر مطلع أن الحكومة تركت لكل محافظ حرية تحديد الموعد طبقا لظروف المحافظة.

من جانبها أعلنت محافظة الجيزة أن آخر موعد لسداد رسوم جدية التصالح في مخالفات البناء للمواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات للتصالح هو يوم السبت المقبل.


وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، على ضرورة قيام مقدمي طلبات التصالح على مخالفات البناء بسرعة سداد مبلغ الـ25% المقررة كجدية تصالح ليتسنى لهم السير في باقي الإجراءات، وإلا أعتبر الطلب المقدم للتصالح لاغيًا.

تصريحات المحافظ جاءت خلال تفقده المركز التكنولوجي بحي جنوب الجيزة لمتابعة توافد المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء، مؤكدًا أن أجهزة الدولة المختلفة بذلت جهدًا كبيرًا لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقًا للقانون.

وخلال الجولة، شدد المحافظ على رئيس حي جنوب الجيزة بضرورة التسهيل على المواطنين المترددين على المركز التكنولوجي وسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بهم والتعامل الجيد مع المواطنين.

وحرص المحافظ على الاستماع إلى المواطنين والتحاور معهم داخل المركز التكنولوجي للتعرف على أبرز المعوقات التي تواجههم للسعى نحو حلها وإزالتها.

وشدد محافظ الجيزة على مسؤولي الأحياء والمراكز والمدن باستلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص المقررة قانونًا وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة ووقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البت في طلب التصالح وفقًا للقانون.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه سيتم إزالة المخالفات التي لم يقم أصحابها بتقديم طلبات التصالح ودفع المبالغ المقررة كجدية تصالح على الفور، لافتًا إلى أن هذا المبلغ يرد بالكامل لمقدمه في حالة رفض طلبه، ويتم خصم المبلغ المسدد من إجمالي قيمة التصالح في حالة قبول الطلب وفقا للقانون.

وكان محافظ الجيزة قد عقد لقاءات دوريه مع رؤساء وأعضاء لجان التصالح في مخالفات البناء ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن لإزالة أي معوقات وتسهيل عمل اللجان وتحقيق تقدما في ملف التصالح للتسهيل على المواطنين المتقدمين بطلبات أو الراغبين.

رافق محافظ الجيزة خلال جولته اللواء تامر أبو النجا، رئيس مدينة الجيزة، والمحاسب أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة وشفيق جلال رئيس هيئة النظافة والتجميل وتيسير عبدالفتاح رئيس حي جنوب الجيزة

الحكومة قانون التصالح في مخالفات البناء محافظة الجيزة

مواقيت الصلاة

الجمعة 06:18 مـ
30 محرّم 1442 هـ 18 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15