الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 2 يونيو 2024 02:51 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

النواب يوافق مبدئيا على عقوبات التنمر.. تعرف عليها

عبد العال
عبد العال

وافق مجلس النواب مبدأيا برئاسة الدكتورعلي عبد العال خلال على مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات.

وجاء مشروع القانون المعروض على المجلس لمواجهة ظاهرة التنمرالتي تعد من الظواهرالمتنامية والتي تشكل خطرًا على المجتمع.كما أن مشروع القانون يهدف إلى مكافحة العنف وتحقيق العدالة والسلام الإجتماعي في المجتمع.

فقد جاء مشروع القانون المعروض لوضع إطار تشريعي لمواجهة تلك الظاهرة.و انتظمت نصت مواد العقوبات على انه " تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 الف جنية ولا تزيد علي 100 ألف جنية أو بإحدي هاتين العقوبتين اذا وقعت الجريمة من شخصين أو أكثر

أو كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه أو كان مسلما إليه بمقتضي القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادما لدى الجاني أما إذا اجتمع الظرفان يضاعف الحد الأدني للعقوبة.

و عرف القانون التنمر بانه كل استعراض قوة أو سيطرة للجاني أواستغلال ضعف للمجني عليه أو لحاله و يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أوالحالة الصحية أوالعقلية أوالمستوي الإجتماعي بقصد تخويفة أو وضعه موضع السخرية أوالحط من شأنه أوإقصائه من محيطه الاجتماعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.