الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 03:59 صـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

غلبها السرطان وأنهي حياتها .. أعتزلت الفن وأرتدت الحجاب.. حكايات في حياة ملكة جمال لبنان نادية أرسلان

نادية ارسلان
نادية ارسلان

عرفها الجمهور من خلال شخصيتها في فيلم "حتي لا يطير الدخان" مع النجم عادل إمام وجسدت شخصية  فتاة من الطبقة الغنية، يقع في حبها بطل العمل وترفض حبه، هي ملكة جمال لبنان فضلت الإعتزال، و أرتدت الحجاب هي "تفاحة لبنان" نادية أرسلان"

اسمها الحقيقي هند علي أرسلان ولدت في 27 مارس 1949، بمدينة حلب السورية، من أب سوري وأم لبنانية، حصلت علي لقب ملكة جمال لبنان وأهلها ذلك لدخول الفن فعندما سافرت إلى القاهرة رأتها الفنانة المصرية نادية لطفي، وطلبت منها المشاركة معها في فيلم "الزائرة"، كما شاركت في نفس العام بفيلم "رحلة عذاب " مع ناهد شريف.

وتوالت أعمالها بعد ذلك و من أبرز أفلامها: "المنحرفون، إلى المأذون يا حبيبي، الكل عاوز يحب، أذكياء لكن أغبياء، أريد حلا، ذكرى ليلة حب، من أجل الحياة، وتمضى الأحزان، انهيار، رحلة داخل إمرأة، ميعاد مع سوسو، إعدام طالب ثانوي، عندما يطير الدخان، يا عزيزي كلنا لصوص 1989 و الذي كان أخر أعمالها .

وفي التليفزيون شاركت نادية أرسلان في عدة مسلسلات منها "أديب . برج الأكابر .إلا دمعة الحزن ريش على مافيش".ورغم جمالها و موهبتها فهى لم تنل حظها من النجومية و الشهرة، واعتزلت الفن وقالت ليلة أبنتها الوحيدة إن والدتها أرادت التفرغ لرعايتها و للعبادة فإعتزلت الفن و تحجبت.

تزوجت نادية من الفنان المعتزل محمد العربي وهو الذي شجعها علي الدخول الإعتزال، ولكن سرعان ما أنفصلا وأستمرت علاقة الصداقة فيما بينهم جيدة، حيث تقول ابنتها رغم الطلاق فإن العلاقة بينهم ظلت جيدة ومبنية على الاحترام، ثم تزوجت من الدكتور ايهاب عبدالمعبود و انجبت ابنتها الوحيدة ليلة.

اصيبت نادية بمرض سرطان العظام عام 2005 والذي تم اكتشافه في مرحلة متقدمة، وبدأت نادية رحلة العلاج بالكيماوي ما بين لبنان وباريس حتى توفيت في لبنان بعد صراع ثلاث سنوات مع المرض في 17 مايو عام 2008 وكانت وصيتها أن تدفن في مصر فتم لها ذلك.

و قالت ابنتها ليلة إن والدتها لم تُشعر من حولها بالمرض وكانت دائمة الابتسامة رغم العلاج القاسي الذي كانت تتلقاه و كانت تعطي الأمل لمن حولها، مؤكدة أن والدتها كانت أما مثالية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.