الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:05 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الاتصالات يفتتح أحدث معمل لشركة هواوي بالمعهد القومي للاتصالات

في إطار التعاون المثمر بين شركة هواوي - الشركة الرائدة في مجال تقديم حلول تكنولوجيا المعلومات والإتصالات - والمعهد القومي للاتصالات على مدى السنوات السابقة افتتح المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معمل هـواوي "HANA" (أكاديمية هواوى للشبكات المعتمدة) بمقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية. والذي يهدف إلي تدريب طلـبة كليات الهندسة وحديثي التخرج على أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا شبكات الاتصالات في العالم.
صرح المهندس عاطف حلمي بان افتتاح هذا المعمل المتخصص يأتي في إطار منظومة برامج التنمية البشرية التي تتبنى تنفيذها وزارة الاتصالات والمعلومات، وبرامج التدريب المتخصص لتنمية مهارات المهندسين التي يتولى تنفيذها المعهد القومي للاتصالات بالتعاون من خلال دعمه للشراكات المتميزة التي يعقدها مع كبرى المؤسسات العالمية في مجال التدريب لتأهيل كوادر بشرية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تلبي حاجة السوق المصري والعالمي، هذا بالإضافة إلى دعم التوسع المستمر في صقل المهارات وتحديث بنية الاتصالات التحتية، وذلك من خلال تدريب الخريجين والمهندسين المتخصصين في قطاع الاتصالات والموظفين الحكوميين على أحدث تكنولوجيا الاتصالات. مشيرا إلى أن هناك فرص عمل متميزة في انتظارهم لكي يشاركوا بأفكارهم الإبداعية في بناء مستقبل مجال تكنولوجيا شبكات الاتصالات الأمر الذي من شأنه جذب رؤوس الأموال والاستثمارات وخبرات الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات إلى السوق المصري.
قال الدكتور مجدي السوداني مدير المعهد القومي للاتصالات بأن بناء على الاتفاقية المبرمة بين المعهد وشركة هواواى العالمية في هذا الشأن تقوم شركة هواوي بتقديم الدعم الفني اللازم الذي يتضمن توفير كافة الأجهزة المتقدمة التي يحتاجها المعمل الجديد، وكذلك المحتوي التعليمي لبرامج التدريب المتقدمة، وتدريب مهندسي المعهد القومي للاتصالات وكوادره ليقوموا بدورهم لاحقا بتـــدريب الطلبة وحديثي التخرج، وذلك انطلاقا من حرص المعهد على نقل الخبرات والتكنولوجيات المتقدمة للشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال إلى مصر، وهذه هي الرسالة التي يتبنى تنفيذها المعهد القومي للاتصالات منذ زمن بعيد.
اوضح روبنسون مدير مكتب شركة هواوى العالمية بالقاهرة بأن هذا الافتتاح الرسمي لمعمل HANA بمقر المعهد القومي للاتصالات بالقرية الذكية يأتي انطلاقا من إيمان مؤسسة هواوى العميق بدورها تجاه المجتمعات التي حققت فيها نجاحات باهرة، وبالتالي فإننا انطلاقا من إيماننا بدورنا الأخلاقي تجاه خدمة هذه المجتمعات وحرصنا على نقل كامل خبراتنا في مجال التكنولوجيات المتقدمة التي تخدم تطبيقاتها كافة أوجه الحياة في هذه المجتمعات، لذلك تحرص شركة هواوى كل الحرص على إعادة ضخ جزء من أرباحها في صورة استثمارات جديدة داخل هذه الدول الصديقة لخدمة أهداف التنمية بها وتعميق أواصر التعاون والمودة مع شعوبها على كافة المستويات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.