الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 08:47 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي بالفوز علي وست هام 3-1 بـ32 ألف .. أزمة طبقية تثيرها أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في مصر بعد غياب 13 عام مدير تعليم الجيزة: خصم 3 أيام من ملاحظين وحرمان 6 طلاب من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 لو رايحة مصيف.. خطوات العناية بالجسم لتفادي الاسمرار كل ما تريد معرفته عن فيلم ”اللعب مع العيال” قبل عرضه في عيد الأضحي بث مباشر الزمالك و نهضة بركان الآن في نهائي الكونفدرالية الإفريقية

ماذا تعرفين عن فوائد عصير البابايا؟ .. إليك التفاصيل

عصير البابايا
عصير البابايا

من المعروف لدى الجميع أن عصير فاكهة البابايا على رأس قائمة الأكلات التي يجب تضمينها في وجبة الإفطار، نظرًا لأنها لها أثر بالغ في إنقاص الوزن، كما أنها تضمن القضاء على الدهون الموجودة في جسم الإنسان بصورة نهائية.

ولهذا تعرفي معي سيدتي على أهم الفوائد الصحية والغذائية الموجودة في عصير فاكهة البابايا:

= يتميز عصير البابايا بأنه سهل التحضير، حيث أن إعداده لا يستغرق إلا دقائق معدودة، وبالتالي فهو يعتبر وجبة سهلة. لذا، فيمكنك تحضير هذا العصير في الإفطار إذا كنت تخشى التأخر عن الذهاب إلى العمل، أو إذا كان لديك اجتماعي افتراضي طويل في الصباح الباكر خلال عملك من المنزل.

= يحتوي عصير البابايا على جميع المكونات التي تجعله وجبة صحية متكاملة، فهم يضم العديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الألياف والفيتامينات والبروتين، والتي ينصح خبراء التغذية دائماً بتناولها في وقت مبكر من اليوم. وإلى جانب هذا، فإن عصير البابايا يعتبر مصدراً مهماً للطاقة بشكل لا تخشى معه زيادة في وزنك.

= أثبتت دراسات أن عصير البابايا يحتوي على نسب عالية من البروين والألياف، والتي تساعدك على الشعور بالشبع والامتلاء إذا تناولته في الإفطار، وبالتالي لن تشعر بالجوع حتى موعد الغداء. كما أن هذا العصير يساعدك في السيطرة على شهيتك، ويمنعك من الإفراط في تناول الطعام.

طريقة تحضير عصير البابايا في المنزل
المكونات:

كوبان من ثمرات البابايا التي يتم تقطيعها إلى مكعبات صغيرة، ثلاث أربع كوب لبن بارد، ربع كوب خثارة لبن، ملعقتان صغيرتان من العسل (اختياري).

طريقة التحضير:

يتم وضع كل المكونات بداخل الخلاط وخلطهم جيداً، وسيكفي هذا العصير لتناوله على وجبتين.

إلا أنه يجب تجنب إضافة أي مُحلي، حتى العسل، في حال كنت ملتزماً بحمية غذائية لإنقاص وزنك، مع العلم أن مذاق العصير نفسه لطيف بدون أي تحلية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.