×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 11:57 صـ 16 ربيع آخر 1442هـ
أسعار الخضراوات ” مستقرة ” بسوق العبور اليوم الأربعاءزلزال الخيانة.. أردوغان يستأجر ”دواعش ” لاغتيال رئيس تركيا القادمرابط بث مباشر .. مشاهدة مباراة يوفنتوس ودينامو كييف يلا شوت اتش دي كورة مباشر اليوم الأربعاء 02 ديسمبر 2020 (دوري أبطال...برشلونة ضد فيرينكفاروس.. تعرف على موعد المباراة والقنوات الناقلة«يصلح لقاتل متسلسل».. حكاية الجاكيت الذى آثار السخرية على مواقع التواصل الاجتماعيبيان هام من «الخارجية» للمصريين بالخارج بشأن جولة إعادة المرحلة الثانية لانتخابات النوابشيخ الأزهر السابق يوضح 9 شروط لـ«الأذان والمؤذن».. تعرف عليهاانفراجة بين العاملين .. حركة ترقيات كبرى فى الرقابة المالية منذ تأسيسها فى 2009ملكة جمال ومرشدة سياحية وفناناتين ..لماذا يعشق الداعية معز مسعود الحريم ؟لطفي لبيب يتعاقد على ”فوبيا” مع فتحي عبدالوهابشوبير لـ”باتشيكو” : مش مركز وعملت خطأ فادح مع شيكابالابالصور .. جولة مفاجئة لرئيس جامعة القاهرة للتأكد من التزام الجميع بإتباع الإجراءات الاحترازية
الأخبار

عاجل .. خبير أوبئة يكشف الأبعاد السياسية لفيروس كورونا

الموجز

قال الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، إن هناك حاليا 6 لقاحات لـ فيروس كورونا، يتم العمل عليها في المراحل النهائية، وهناك أكثر من 3 لقاحات لها نتائج مبشرة.

وأضاف الدكتور إسلام عنان، أن خروج اللقاح إلى النور له أبعاد سياسية أكثر من أنه علمي، معقبًا: "بس إحنا في الآخر لينا التقارير".

وأوضح أن لقاح أكسفورد سيتم إطلاق تقاريره المبدئية الشهر الجاري، والتقرير النهائي سيكون في 2022 لدراسة التأثير طويل المدى للقاح، لافتًا إلى أنه من أكثر التقارير احتراما ومدروس علميا.

وأشار إلى أن مضادات الأجسام ليست هامة مثل اللقاحات طويلة المدى، منوها إلى أنه في أسوأ الظروف للقاحات قصيرة المدى سنحتاج إلى أخذها سنويا للوقاية من الفيروس.

كورونا ـ ابعاد سياسية ـ اجسام ـ لقاح

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:57 صـ
16 ربيع آخر 1442 هـ 02 ديسمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:02
الشروق 06:34
الظهر 11:44
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17