الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 01:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد ورق الجوافة

الجوافة
الجوافة

يحتوي ورق الجوافة على العديد من العناصر الغذائية القيّمة، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ما يجعلها مادة أساسية في العلاج بالأعشاب.

فوائد ورق الجوافة للصحة:

تتعدد استخدامات ورق الجوافة المفيد لصحة الجسم وجماله ومنها :

تخفيض مستوى الكوليسترول الضار في الدم: فقد ثبت أن تناول شاي ورق الجوافة يُسهم في تخفيض مستوى الكوليسترول بالدم، شريطة الالتزام باحتسائه على مدار 8 أسابيع متتالية.
علاج السعال.

تخفيف حدة أعراض نزلات البرد، حيث إن ورق الجوافة يحتوي في تركيبه على نسب عالية من فيتامين (ج) (C).

تعقيم الرئتين والمجاري التنفسية وتخليصها من الالتهابات، ولعل هذه النقطة من أهم فوائد ورق الجوافة للصحة.

التقليل من تراكم البلغم عند الإصابة بنزلات البرد.

التخلص من ألم الأسنان، حيث إن ورق الجوافة غني بالعناصر المضادة للبكتيريا والالتهابات التي تلعب دوراً كبيراً في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

تخفيف حدة التهابات اللثة.

الوقاية من الإسهال: فقد ثبت أن ورق الجوافة يمنع تكاثر نوع معين من البكتيريا التي تتسبب بحدوث الإسهال.

تقليل كمية الفضلات السائلة التي تخرج في حالات الإصابة بالإسهال.
تخفيف آلام البطن عند الإصابة بالإسهال.
تسريع علاج الإسهال والتعافي منه

الوقاية من الإمساك؛ لأن ورق الجوافة يعمل على تقليل اضطرابات المعدة وتسهيل حركة الطعام داخل الأمعاء، والتخلص من مشكلة عسر الهضم.

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث إن ورق الجوافة يساعد على تقليل الإفرازات المخاطية التي قد تتسبب بتهيج الجهاز الهضمي عند بعض الأشخاص، كما أن أوراق الجوافة تمنع نمو البكتيريا الضارة داخل الأمعاء.

تحسين عمل جهاز الدوران.

تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

الحماية من تلف الأوعية الدموية وتصلب الشرايين.

تحسين صحة القلب، وهذه النقطة تعتبر من أبرز فوائد ورق الجوافة للصحة.
الوقاية من فقر الدم، خاصةً وأن منقوع ورق الجوافة يُحفز إنتاج كريات الدم الحمراء ويحمي من خطر الإصابة بالأنيميا.

رفع مستوى الكوليسترول النافع في الدم.

انتظام مستوى السكر في الدم: فقد ثبت أن شاي ورق الجوافة يلعب دوراً مهماً في إنتاج العديد من الأنزيمات التي تعمل على تحويل الكربوهيدرات إلى جلوكوز أثناء الهضم، وبالتالي تأخير وتيرة ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم. وفي سياق متصل، أقرّت الحكومة اليابانية شاي ورق الجوافة كعلاج فعال للوقاية من مرض السكري والمساعدة على التحكم بمستوياته في الدم، حيث إن المُركبات الكيميائية المتوفرة في ورق الجوافة تُسهم في تنظيم مستويات السكر بالدم بعد تناول الطعام، وذلك من خلال تحفيز امتصاص الجسم لأنواع محددة من السكريات.

مكافحة السرطان: فقد ثبت أن ورق الجوافة يعمل على تقليل فرص الإصابة بالسرطان، لا سيما سرطان الفم والثدي والبروستاتا؛ وذلك لأن ورق الجوافة غني بالمادة المضادة للأكسدة المعروفة باسم (الليكوبين) والتي تُسهم بشكل فعال في تخفيض فرص الإصابة بالسرطانات.
تقوية جهاز المناعة: فقد ثبت أن تناول شاي ورق الجوافة بانتظام يُسهم في تعزيز عمل الجهاز المناعي، وتقليل فرص الإصابة بالأمراض، لا سيما وأن ورق الجوافة غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة الضرورية لتقوية المناعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة