×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 12:41 صـ 9 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

ولدت في تاكسي.. وأطلق اسمها علي شارع .. صفعها والدها بسبب قبلة ..وكادت أن تعتزل الفن بسبب حسين فهمي .. أسرار في حياة يسرا

يسرا
يسرا

قدمت العديد من الأعمال الفنية المتنوعة ما بين دراما وسينما ومسرح..شاركت الكبار منذ بدايتها وُلدت أثناء مشاهدة والدها لفيلم سينمائي، فتنبأ ذلك بمولد نجمة هي الفنانة الكبيرة يسرا.

ولدت سيفين محمد حافظ نسيم وهو الأسم الحقيقي ليسرا في 10 مارس 1955 بمحافظة القاهرة، وتم تغير إسمها بعد طلب من الراحل عبد الحليم نصر بتغيير اسمها قبل أن تصبح بطلة في فيلمه "قصر في الهواء" بحسب ما روته في إحدي البرامج، وكانت لمولدها حكاية غريبة، فقد ولدت في "تاكسي"، فبينما كانت والدتها تشاهد فيلم عبدالحليم حافظ "لحن الوفاء" بالسينما، شعرت بآلام الوضع، فاستقلت سيارة الأجرة متجهة للمستشفى إلا إن قدوم "يسرا" إلى الدنيا كان أسرع من وصول أمها إلى المستشفى بحسب روايتها.

انفصل والداها وعاشت مع والدتها حتى عمر الـ14 ثم أخذها والدها بالقوة، وحرمها من أمها لـ 7 سنوات ولم يسمح لها باستكمال تعليمها وقضى على حلم حياتها بدخول الجامعة الأمريكية.
دخلت يسرا الفن صدفة حينما رآها المخرج حسن الإمام، الذي كان يزور صديقة والدتها والتي تحدثت عنها ورشحتها له كوجه جديد، وقدم لها مشهدًا في فيلم "العذاب فوق شفاه تبتسم" وحينما أصبح عمرها 18عامًا شاركت بالغناء في برنامج "على الناصية" للإذاعي عمر بطيشة، وقالت له حينها أنها تحلم بأن تكون ممثلة ومغنية وراقصة وبعد الحلقة اتصل بها عبد الحليم نصر، أهم مصور في مصر حينها، وكان يمتلك شركة إنتاج كبيرة، وطلب التحدث مع والدها، وأجرى اختبارًا لها وأخبرها أنه سينمحها أول بطولة من خلال فيلم "قصر في الهواء" مقابل ألف جنيه.اشترط والدها أن يكون مشرفا عليها في التمثيل، وصفعها بالكف بعد أن قبلها "حسين فهمي" في فيلم ألف بوسة وبوسة ودارت مشادة كبيرة بينها وبين والدها كادت تؤدي لاعتزالها الفن نهائيا.

شاركت مع الزعيم عادل إمام في العديد من الأعمال وأصبحا ثنائيًا ناجحا في عدة أفلام منها: "طيور الظلام، الإرهاب والكباب، المنسي، جزيرة الشيطان، بوبوس".

اقرأ أيضاً

في رصيدها الفني أكثر من 70 فيلمًا أهمهم: لا تسألني من أنا، الإنس والجن، كراكون في الشارع، عمارة يعقوبيان، العاصفة، معالي الوزير كما كان ليسرا بصمتها الخاصة في الدراما التلفزيونية ومن مسلسلاتها: رأفت الهجان، أين قلبي، أوان الورد، قضية رأي عام، أحلام عادية ومن المسرحيات: بداية ونهاية، لما بابا ينام كما سجلت حضورا متميزا على خشبة المسرح عندما شاركت في عددٍ من المسرحياتٍ مثل "كعب عالي" و"بداية ونهاية" يسرا فنانة شاملة كان لها حضورها على الصعيد الغنائي وأصدرت ألبومين غنائيين من ضمنه أغنية "جنون الحب" واشتركت يسرا مؤخرا في أغنية "3 دقات" مع "أبو" وحققت نجاحا باهرا.

تم إطلاق اسم يسرا على أحد شوارع الجونة، تكريما لتاريخها الفني الحافل وحصلت خلال مسيرتها الفنية على أكثر من 50 جائزة عربية وعالمية منها تكريمها في مهرجان كان الفرنسي عام 1995.

تزوجت يسرا مرتين الأولى من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصدفي ثم انفصلت عنه والثانية من زوجها خالد سليم، وهو أخو الفنان هشام سليم وابن رئيس النادي الأهلي الراحل صالح سليم، وكانا قد تزوجا سرًا لمدة وصلت لـ15 عامًا وأعلنت زواجها صدفة في مطار القاهرة عندما منعت من دخول صالة كبار الزوار خلال استقبال جثمان الراحل صالح سليم، وقالت لمن منعوها إنها زوجة خالد ابنه لم تنجب يسرا من زوجها الأول أو الثاني، وقالت عن ذلك: " أنه رحمة من الله حتى لا تشعر بفقدهم أو تعاملهم بقسوة، رغم أنها تمنت ذلك" وقالت إن زوجها الثاني من اتخذ القرار بعدم الإنجاب وأنها توافقه الراي.

يسرا عادل امام حسين فهمي العذاب فوق شفاة تبتسم خالد سليم صالح سليم

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:41 صـ
9 ربيع أول 1442 هـ 27 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:31