الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انقذه أحمد زكي من الانتحار.. وتزوج ممثلة شهيرة متهمة في قضية آداب.. حقائق مثيرة لا تعرفها عن الفنان محمد خيري

عاشق الفن منذ طفولته، ممثل وسيم وموهوب، نجح في ترك بصمة قوية لدى الجمهور، قدم ما يقرب من 170 عملاً بين السينما والمسرح والتلفزيون، حياته مليئة بالأزمات هو الفنان الراحل محمد خيري الذي انقذه الفتي الأسمر أحمد زكي من الانتحار قبل القاء نفسه من شرفه شقة المنتجة والممثلة الراحلة ماجدة الصباحي، اتهمت زوجته الفنانة إجلال زكي في قضية آداب ودخلت على إثرها السجن لمدة سبع سنوات.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير حقائق مثيرة لا يعرفها الجمهور في حياة الفنان محمد خيري:ـ

ولد محمد خيري في القاهرة عام 1941، ظهرت موهبته الفنية منذ الصغر، وبعد تخرجه من كلية التجارة التحق بالمعهد العالي للسينما عام 1970، ابتعد عن التمثيل لفترة قصيرة لتجنيده لمدة سبع سنوات فهو من أبطال حرب أكتوبر الذين شاركوا فيها.

شارك في العديد من المسلسلات ومنها، الخفافيش، الهاربة، جريمة على الساحل الشمالي، دموع في حضن الجبل، المخبر الخاص، حنان وحنين، قضية نسب، لم تنسى أنها امرأة، أوراق مصرية، خالف تعرف، الرجل الآخر، رد قلبي، سر الأرض.

ومن أبرز الأفلام الذي قدمها في مشواره الفني، ظاظا، يوم الكرامة، الكافير، بونو بونو، حائط البطولات، السياسي، صعيدي في الجيش، ليل ورجال، السجينتان، ويبقى الحب، الذئاب، الخبز المر، المتهم، العش الهادىء، سيقان في الوحل، بنت اسمها محمود.

كانت بدايته الحقيقية وشهادة ميلاده مع الجمهور عندما اختارته الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي ليشاركها بطولة فيلم "العمر لحظة" الذي يعتبر العمل الوحيد الذي قدم فيه دور البطولة المطلقة، وفكرت الصباحي بعد اختياره في سحب دور البطولة منه لصغر سنه، لذلك فكر في الانتحار ولكن الفنان الراحل أحمد زكي أنقذه.

كشف "خيري" في تصريحات صحفية وإعلامية قائلاً: "كنت مشغولاً بتقديم مسرحية بداية ونهاية وقابلت صلاح أبو سيف بالمصادفة في أحد محلات الحلويات بوسط البلد، ووقفت لكي أعرف رأيه في مسرحية بداية ونهاية باعتباره قدمها في فيلم، واتصل بي في نفس اليوم أخبرني أن الفنانة ماجدة تريد أن تقابلني، المفاجأة أن ماجدة عرضت علي الفيلم ووجدت أنها فرصة عمري".

وأضاف: "لكن الغريب أن من حولها أخبروها أنني صغير عنها في السن ولا أستحق البطولة، وشعرت أنها تراجعت في كلامها، حيث عرضت علي المشاركة في بطولة فيلمين، وقتها انفعلت وقررت الانتحار، وبالفعل ذهبت إلى البلكونة في مكتب ماجدة وعندما حاولت الانتحار انقذني أحمد زكي وقال لي وقتها ما تخافش حتعمل الفيلم، ومن هنا بدأت صداقتي مع زكي وأصبح يسكن معي في منزلي حتي انتهينا من تصوير الفيلم".

تزوج محمد خيري من الفنانة الراحلة إجلال زكي التي تم اتهامها في قضية آداب لتدخل السجن لمدة 7 سنوات في مطلع التسعينيات حيث تم إلقاء القبض عليها ومحاكمتها بتهمة ممارسة الفجور وتسهيل انتشار الرذيلة لتدخل على إثرها السجن لفترة تصل إلى سبع سنوات، وابتعدت عن الساحة الفنية بعد خروجها من السجن لمعاناتها من أزمة قلبية.

رحل الممثل محمد خيري عن عالمنا يوم الاثنين 2 ديسمبر عام 2019 داخل أحد مستشفيات القاهرة، بعد مشوار فني طويل عن عمر ناهز 77 عاماً إثر تدهور حالته الصحية بعد مضاعفات في التنفس ومشاكل في القلب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.