الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 01:46 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة حديثة.. ارتداء النضارة يحمي من الإصابة بكورونا

كورونا
كورونا

أكدت صحيفة "الديلي ميل"، أن الأشخاص الذين يرتدون نظارات يكونون أقل عرضة للإصابة بـ فيروس كورونا المستجد، نحو 5 مرات عن غيرهم؛ وفق دراسة أجريت في هذا الشأن.

وأشارت الي أن الفيروس يمكن أن يدخل الجسم عن طريق العين عبر طريق الرذاذ أو لمس اليد، وأثبتت الدراسة التي أجراها باحثون من الصين ونشرت في دورية «جاما»، لطب العيون أن ارتداء النظارات قد يقلل من خطر الإصابة بـ فيروس كورونا بشكل واضح.

وأكد الفريق خلال الدراسة، أن النظارات تساعد على تقليل لمس الأشخاص لأعينهم مما يقلل من نقل الفيروس من اليدين إلى العينين، وفي بعض الدراسات التى تمت مؤخرًا قالت إن العيون تنتج إنزيم المحول لـ«الأنجيوتنسين 2»، الذي يستطيع الفيروس من خلاله الدخول للجسم، ولهذا تعتبر العيون هدفًا رئيسيًا للفيروس.

كما توصلت الدراسة الحديثة لنتائجها بعد فحص 276 مريضًا تم تشخيص بأنهم مصابون بـ فيروس كورونا خلال الفترة ما، وارتدى 30 مريضًا منهم نظارات طبية، كان من بينهم 16 حالة قصر نظر و14 حالة بعد نظر.

ولم يرتدي أي من الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالفيروس عدسات لاصقة أو خضعوا لعملية جراحية لتصحيح الرؤية، وكان الـ16 مريضًا الذين يعانون من قصر النظر يرتدون النظارات لمدة طويلة لأكثر من ثماني ساعات في اليوم، وهو ما يمثل 5.8 في المائة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.