الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 11:30 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الأمم المتحدة: جائحة كورونا أخطر ما يهدد الأمن والسلام الدوليين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن المخاطر التي تشكلها جائحة كورونا على السلام في كل مكان هى أخطرما يهدد الأمن والسلام الدوليين وخاصة على الأشخاص العالقين في الصراعات.

وأضاف خلال مراسم الاحتفال باليوم الدولي للسلام في الحديقة اليابانية بمقرالأمم المتحد أن الهدف الرئيس من تأسيس الأمم المتحدة قبل 75 عاماً هو منع الحرب وتعزيز السلام وإن جائحة كوفيد-19 تشكل مخاطرعلى السلام في كل مكان، وتسلط الضوء على أشكال عدم المساواة بجميع أنواعها، وتستغلها، وتضع المجتمعات والبلدان في مواجهة بعضهم البعض.

وتابع: "يقع التأثيرالاقتصادي والاجتماعي للجائحة بشكل غيرمتناسب على الفئات الأكثرضعفاً مما يهدد التماسك الاجتماعي ويزيد من تقويض الثقة في مؤسسات الحكومة".

وأكد الحاجة إلى التحرك معاً في وحدة وتضامن داخل المجتمعات والبلدان وفيما بينها، لتقوية الروابط المشتركة وبناء مجتمعات مسالمة وقادرة على الصمود.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.