×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 01:56 مـ 10 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

«علشان صحتك».. حافظي على تناول هذه الأطعمة بعد سن الـ30

الأطعمة الصحية
الأطعمة الصحية

بعد تخطى المرأة سسن الثلاثين، عليها الحفاظ على صحتها من خلال تناول بعض الأطعمة الخارقة والمغذية، خاصة أن فئة الطعام أصبحت شائعة بشكل متزايد في السنوات القليلة الماضية والتى يعتقد أن بها قوى مغذية غنية بمضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية والمعادن والفيتامينات.

ولهذا نستعرض معكم الأطعمة الصحية التى يجب تناولها بعد سن الـ30 من أجل صحة أفضل ، وتحسين المناعة ، وتقليل مستويات التوتر.

= تحتاج المرأة بعد سن الـ30 إلى إضافة المزيد من البروتين إلى النظام الغذائي. هذا هو المكان الذي يلعب فيه البروتين النباتي. "إنها سهلة الهضم ، وطعمها لذيذ ، وليس لها آثار جانبية" يشارك جاداني. وخير مثال على ذلك هو بروتين البازلاء ، وهو أيضًا مصدر ممتاز للحديد. في الواقع ، إنها مناسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز. علاوة على ذلك ، فإن البروتينات النباتية الخالية من مسببات الحساسية مثل الغلوتين والحبوب ومنتجات الألبان وفول الصويا هي مصادر رائعة للطاقة للجسم.

= تعتبر الفيتامينات النباتية أو المشتقة من الغذاء أفضل بكثير من نظيراتها الاصطناعية لأن الجسم يمتصها بشكل أفضل. يقول جاداني ، "إن فيتامين C و E ليسا رائعين فقط للمناعة والصحة العامة ، ولكنهما غنيان أيضًا بالمواد الكيميائية النباتية مثل البيوفلافونويدز الموجودة في الأطعمة الكاملة الغنية بالفيتامينات."

= تعتبر الحبوب القديمة مثالًا رائعًا على الكربوهيدرات فائقة الجودة. "هذه هي الحبوب التي ظلت دون تغيير على مدى قرون. إن تضمين مجموعة كبيرة من الحبوب القديمة في نظامك الغذائي عند تسلق سلم العمر يساعدك على التمتع بقلب سليم ، وهضم ، وجهاز مناعي ، "يشارك جاداني. غني بالألياف والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم وكذلك الأحماض الدهنية. الكينوا هي خير مثال على الحبوب القديمة.

= يمكن أيضًا تضمين بذور الكتان وبذور الشيا وبذور القنب وبذور السمسم وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس في نظامك الغذائي. يمكن تضمينها في السلطات والمشروبات والعصائر ، أو يمكن تناولها في شكل مسحوق ، كما يقول.

الأطعمة الصحية التى يجب تناولها بعد سن الـ30 البروتين الفيتامينات النباتية الحبوب القديمة ذور الكتان بذور الشيا بذور القنب

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:56 مـ
10 ربيع أول 1442 هـ 27 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:31