×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 أكتوبر 2020 04:54 صـ 7 ربيع أول 1442هـ
الأخبار

عاجل.. الجيش الليبي يحبط مخطط أردوغان لسرقة أموال الشعب

أردوغان
أردوغان

قال المتحدث باسم القائد العام للجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ذهبت للحوار بشأن استئناف النفط الليبي بناء على تفويض الشعب الليبي لحل الأزمة، مشيرًا إلى أنه كان قد أوقف إنتاجه في السابق لمنع وصول أموال النفط للجماعات الإرهابية وعدم استفادة تركيا أو أي غزاة من أموال الشعب الليبي.

وأضاف المسماري، خلال مؤتمر صحفي، مساء الجمعة، أن القوات المسلحة الليبية لن تحارب الإرهاب أو الفساد فقط وإنما تحارب الجريمة والفاسدين الذين يستغلون الشعب الليبي، ويحاولون مط الأزمة الليبية لمصالحهم وتحقيق أكبر قائدة من خلال تلك الأزمة.

وتابع: «لدينا مشاكل في السيولة وتدني الخدمات ومصاعب في الحياة بصفة عامة»، مشيرًا إلى أن كل تلك الأمور وضعت على طاولة المفاوضات مع المحاور الليبي الليبي، حيث تم التحاور مع مستشار رئيس حكومة الوفاق أحمد معيتق.

وأوضح أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية مثلت برقة وفزان، ومثل أحمد معيتق المنطقة الغربية، لافتًا إلى أن الأخير كان إيجابيا وصاحب رؤية وتطلعات حتى للأزمة الليبية بصفة عامة.
وتابع أن القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية ذهبت للحوار مع أحمد معيتق، ووصلت للاتفاق الذي تمخض عنه فتح الموانئ وإعادة الإنتاج في الحقول النفطية، مؤكدًا أنه تركيا لم ولن يسمح لها بالتدخل في هذا الملف على الإطلاق.

وذكر أن هناك فئة من الليبيين الفاسدين يحاولون تعطيل أي مشروع ينهي الأزمة الليبية، متوقعًاه خلال الأيام المقبلة سيكون رد تلك الفئات قاسيًا على أحمد معيتق والاتفاق بشكل عام، وسيضغطون على المصرف الليبي للتبري من الاتفاقية.

وأعلن قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، في كلمة متلفزة، الجمعة، استئناف إنتاج وتصدير النفط الليبي.

الجيش الليبي النفط تركيا ليبيا المرتزقة

مواقيت الصلاة

السبت 04:54 صـ
7 ربيع أول 1442 هـ 24 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33