الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:12 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.. تعرف على أغلى المدارس في العالم

أغلى المدارس في العالم
أغلى المدارس في العالم

جميعنا نعلم جيدًا أن التعليم أصبح في هذه الأيام مكلف جداً، ورغم ذلك فهو ضرورة أساسية لكل طفل في العالم ، كما أنه أكثر من مجرد الحصول علي المعرفه لذا كثير من الآباء يرسلون أبنائهم إلي المدارس الأفخم والأغلى للحصول علي أشياء إضافية وكمالية.

ولهذا فإن مصاريف الدراسة بتلك المدارس، تختلف تبعاً للخدمات التعليمية التى تقدمها، وبالتالي نستعرض معكم كما جاء بتقرير منشور بموقع "luxurylaunches "، أغلى المدارس في العالم والتى تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

= معهد لو روزي.. ويسمى بمعهد الملوك ويقع بسويسرا، ويعتبر من أغلى المدارس فى العالم، حيث تبلغ الرسوم الدراسية، 129,192 دولار أمريكى فى السنة، ويعتبر المعهد مدرسة داخلية عبارة عن قصر يعود للعصور الوسطى، ويحتوى على منتجع غشتاد للتزلج ومركز إبحار على طول بحيرة جنيف، بالإضافة إلى وجود مرافق ، بالإضافة إلى تقديم خدمات تعليمية على أعلى مستوى .

= مدرسة ألبين الدولية.. لقد كانت هذه المدرسة هناك لأكثر من 100 سنة من الآن,ويلتحق بهذه المدرسه أكثر من 50 مواطنا,تم دراسة أطفال الملوك الأوروبية والأطفال الآخرينالمصروفات السنوية هي 93,158 دولار في السنة.

وكلية ألبين بو سولي الدولية.. وتعتبر من المدارس الداخلية وتقع بجبال الألب بسويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 129,328 دولار أمريكى فى السنة الواحدة، كما تعتبر من أكثر المدارس تميزًا في العالم، وتعتبر من أشهر خريجى المدرسة الممثلة والمغنية الفرنسية شارلوت جينسبورج، وأمراء لوكسمبورج، والأميرة ماري من الدنمارك، وبطل العالم السابق للفورمولا 1 جاك فيلنوف، وبرغم المصاريف الدراسية الباهظة، إلا إن تكلفة الزى الرسمى تبلغ 6000 فرنك سويسري أى (6200 دولار أمريكي) حيث يجب على التلاميذ ارتداء زي موحد.

= مدرسة (Woodside Priory) بلوس انجلوس , كاليفورنيا، ويلتحق بهذه المدرسه كل سنة 380 طالبا.

= مدرسة (Appleby College) بأونتاريو.. وهي المدرسة الوحيدة في كندا التي تكون جزءاً من مجموع 20 مدرسه ,المصاريف حوالي 53,911 دولار في السنة ومع ذلك تعطي قليلا من الخصم للسكان المحليين .

= كلية إيجلون.. التى تقع بجبال الألب بسويسرا وتعتبر أيضاً من المدارس الداخلية، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 120,463 دولار أمريكى فى السنة، ومن الأنشطة الخارجية للمدرسة، قيام الطلاب برحلات استكشافية في كل فصل دراسي، مع أنشطة تشمل التخييم والمشي لمسافات طويلة وتسلق الصخور وتسلق الجبال والتجديف بالكاياك.

= مدرسة سانت جورج الدولية.. التى تقع أيضاً بسويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية 108,646 دولار أمريكي في السنة، وتأسست المدرسة على يد اثنين من خريجي جامعة أكسفورد الإنجليز، وهما لورنا ساوثويل وأوزيث بوتس، في عام 1927 ، وكان الزوجان يأملان في بناء مدرسة تجمع الطلاب من جميع الجنسيات ليتعلموا العيش معًا، وتجنب تكرار الصراع الذي أدى إلى اندلاع الحرب العالمية الأولى، وتضم المدرسة عادة من حوالي 50 جنسية ملتزمين بجدول زمني قائم على المناهج الوطنية البريطانية.

= مدرسة (Sandy Spring Friends) بماريلاند.. ويلتحق بهذه المدرسة الطلاب من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر وفقا لكفاءتهم في اللغة الإنجليزية,المدرسة لديها سياسة صارمة لقبول الطلاب 561 فقط كل سنة, مصاريف المدرسه ما يقرب من 52,850 دولار في السنة.

= مدرسة ليسين الأمريكية.. التى تقع هى الأخرى في سويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 103,254 دولار أمريكي في السنة الواحدة، وتضم حوالي 12 في المائة فقط من طلاب من جنسيات أخرى، حيث تضم طلاب من 60 دولة، وتتميز أحجام الفصول الدراسية بصغر حجمها حيث يبلغ عدد الطلاب 12 تلميذا.

= كلية دو ليمان.. وتقع بسويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية 96,475 دولار أمريكى، في السنة وتقع على أراضى تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة، وتحتوى المدرسة على صالة للألعاب الرياضية بمساحة 5000 متر مربع، ويمكن للتلاميذ تعلم الإبحار والدخول في سباقات القوارب على مدار العام.

= مدرسة" Brillantmont "الدولية.. وتقع في سويسرا، وتبلغ تكلفة الرسوم الدراسية، 89.695 دولار أمريكي في السنة، وتعتبر من أقدم المدارس الداخلية في سويسرا، حيث أسست في عام 1882، وعادةً ما تتكون من حوالي 100 طالب، ومن الأنشطة الخارجية التى تقوم بها رحلات استكشافية في عطلة نهاية الأسبوع للسماح للطلاب باستكشاف سويسرا والدول المجاورة في أوروبا.

= مدرسة (Dana Hall) بماساتشوستس.. هذا نوع خاص من المدارس مع التركيز الرئيسي على المرأة، وتعتمد علي تعليم الفنون الحرة، الالتحاق بالمدرسة تتم سنوياً من الفئة السادسة إلى الفئة 12th، يجب على المرء أن يتحمل تكلفة قدرها 53,211 دولار سنوياً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة