×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 23 أكتوبر 2020 04:56 صـ 6 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

أجرت 31 عملية تجميل.. وعادل إمام قال لها :”شكلك مرعب” .. ومخرج شهير تنمر عليها.. محطات في حياة عائشة الكيلاني

عائشة الكيلاني
عائشة الكيلاني

عائشة الكيلاني ..من منا لا يعرف هذه الفنانة الكبيرة التي أصبحت بطلة في قلوب محبيها رغم أنها لم تقم بأي دور بطولة في أعمالها الفنية  ..  لكن الجمهور عشق خفة ظلها، وطيبة قلبها وإبداعها في الأدوار التي جسدتها..حصرها  في أدوار الكوميديا جعلها  تقدم علي إجراء عمليات جراحية وصلت لـ30 عملية.. لها قصة مثيرة مع الزعيم عادل إمام في كواليس تعاونهم سويا.. ودخلت في صراع مع مخرج شهير بعدما تنمر عليها.....

ولدت عائشة الكيلاني في 28 نوفمبر 1954، وبدأت حياتها الفنية مبكرا حيث كانت تمارس التمثيل في حفلات المدرسة علي خشبة المسرح، وكان دائما ما يعطونها دور رجل، فكانت تجسد دور عكرمة وأبو جهل.

تخرجت في معهد الخدمة الاجتماعية عام 1976 وكانت تمارس التمثيل علي مسرح معهد الخدمة الاجتماعية، وعندما رفضت عائلتها عملها بالتمثيل، دخلت المعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل وتخرجت فيه عام 1987.

أما سبب توجهها إلي تمثيل الأدوار الكوميدية، فيعود إلي العملاق فؤاد المهندس، الذي أعطاها دور فوزية التي كانت تقوم به الفنانة سناء يونس، لسفر الأخيرة لمدة ثلاثة شهور في مسرحية "سك علي بناتك"، وكانت عائشة وقتها ما زالت طالبة في الصف الأول في معهد الفنون المسرحية.

اقرأ أيضاً

وبعد نجاحها في المسرحية تعددت الأدوار الكوميدية لعائشة في الكثير من المسرحيات والأفلام السينمائية، وكان فيلم "نقطة سم" بطولة يونس شلبي وعايدة رياض أول فيلم شاركت فيه عائشة، وكان آخر فيلم شاركت فيه عائشة الكيلاني هو فيلم "العنف والسخرية" 2003 بطولة زكي عبد الوهاب وعلا رشدي.

وشاركت عائشة كذلك في العديد من المسلسلات التليفزيونية كمسلسل "عصفور النار" و"البحث عن عروسة" ويبلغ رصيد عائشة الكيلاني الفني حوالي 147 عملا فنيا، وشاركت كبار نجوم الفن عددًا من الأعمال، ومنها أفلام "الشيطانة التى أحبتنى" مع محمد صبحى ولبلبة، و"سيداتى أنساتى"مع محمود عبدالعزيز و"المنسى"، و"الإرهاب والكباب"، مع الزعيم عادل إمام، بالإضافة إلى العديد من المسلسلات، منها "عمر بن عبدالعزيز"، "هارون الرشيد"، "العطار والسبع بنات" ، مع الفنان الكبير نور الشريف، "أرابيسك"، "فوازير ألف ليلة وليلة"، وغيرها، كما شاركت فى عدد كبير من المسرحيات، كان أولها "سك على بناتك" مع الفنان فؤاد المهندس بديلًا للفنانة سناء يونس، وكان آخر أدوار الفنانة عائشة الكيلانى مسلسل "أبوضحكة جنان" عام 2009، عن سيرة الفنان الكوميدى إسماعيل ياسين بطولة أشرف عبدالباقى، وقامت فيه بدور الجدة.

وكان لها كواليس مع الزعيم في فيلم "الإرهاب والكباب" فعندما تقابلت معه أثناء التصوير، كانت متخوفة من العمل معه، وعندما رأته أخبرته أنها خائفة منه فقال لها: "أنتي اللي شكلك مرعب" ، فضحكت وذالت  الحواجز بينهما.

تزوجت مرة واحدة واشترطت علي زوجها عدم الإنجاب فوافق، وغابت عن الأضواء، حتى ظهرت فى برنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدى عام 2015 وقد تغير شكلها بعض الشىء بعد إجراء جراحة زرع أسنان، لتزداد الشائعات حول إجرائها عدد من عمليات التجميل.

وزعم البعض أن تغير شكلها كان سببا فى حرمانها من الأدوار التى كانت تتميز فيها، وكشفت في حوار لها أنها كانت تعاني من مشكلة مرضية وأخدت كورتيزون فتسبب فى زيادة وزنها، وكان لديها مشكلة فى أسنانها وبيطلع تحتها "خراريج"، فاضطرت لنزعها وزرع أسنان جديدة.

عائشة  داعبت جمهورها عندما تم سؤالها فى أحد البرامج عن عدد العمليات التي قامت بها، ضحكت وقالت عملت 31 عملية، فتداولت المواقع أنها أجرت عمليات تجميل.

وتنمر عليها المخرج محمد سامي عندما استهزأ بشكل الفنانة نسرين أمين وشبهها بها، علي أساس أنها قبيحة، ما جعلها ترد بأنها تستطيع أن تجعله أضحوكة العالم، وغضب الجمهور من المخرج ودافع عنها

عائشة الكيلاني محمد صبحي فؤاد المهندس عادل إمام الشيطانة التي أحبتني سك علي بناتك

مواقيت الصلاة

الجمعة 04:56 صـ
6 ربيع أول 1442 هـ 23 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:34