الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 02:14 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حكاية ”يوم ليك ويوم عليك” طرحتها ذكرى قبل وفاتها بـ3 أيام..وهكذا ظهرت في كليب الأغنية

الفنانة الراحلة ذكرى "صاحبة الصوت الملكي" كما لقبها الجمهور التونسي، فهي واحدة من الفنانات القليلات صاحبات الأصوات الطربية التي مرت على تاريخ الموسيقى والغناء في الوطن العربي، وحكاية اليوم عن أغنية "يوم ليك ويوم عليك".

width="640">

"يوم ليك ويوم عليك" كانت ضمن آخر ألبوم مصري للراحلة ذكرى، والذي كان يحمل اسم نفس الأغنية، وحقق أرقامًا خيالية في المبيعات.

وعرض لها كليب لأغنية "لو يا حبيبي" قام بتصويرها وإخراجها جميل جميل المغازي، بنفس أسلوب وطريقة تصوير كليب "بحلم بلقاك"، والتي نرى فيها لقطات لذكرى من بعيد وهي مأخوذة من كليبات سابقة للمغازي، ورجل يتذركها ويتأمل صورها بحسرة وحزن.

"يوم ليك ويوم عليك" طرحت باللهجة المصرية عام 2003، والغريب في الأمر أن الألبوم طرح في الأسواق قبل وفاتها بثلاثة أيام فقط.

كثيرين اعتبروا أن تكرار التجربة أكثر من مرة أصبح استغلال لإسم ذكرى وليس تكريمًا لها، فكان من الممكن أخذ لقطات خاصة لذكرى من المهرجانات العديدة التي أحيتها خلال مسيرتها المشرقة، سواء في قرطاج أو الدوحة أو ليالي دبي وغيرها.

ولدت ذكرى بنت محمد الدالى 16 سبتمبر عام 1966 فى منطقة وادى الليل فى تونس، وهى الأخت الصغرى لسبعة أشقاء آخرين.

بدأت ذكرى مشوارها الفنى فى مرحلة الدراسة، كان والدها يشجعها بينما لم تتقبل والدتها زهرة ذلك، بعد وفاة والدها بدأت والدتها وأشقاؤها فى دعمها، وفى عام 1980 شاركت فى برنامج مسابقات اكتشاف المواهب وكان بعنوان "بين المعاهد" وقدمت أغنية "اسأل عليا" للفنانة ليلى مراد، ثم شاركت بنفس الأغنية ومع أغنية الرضى والنور لكوكب الشرق أم كلثوم فى برنامج الهواة "فن ومواهب"، لتلفت أنظار الحكام بقوة صوتها وأدائها المبهر وتفوز باللقب عام 1983 لتكون انطلاقتها الحقيقة فى عالم الطرب والغناء.

توفيت ذكرى فى 28 نوفمبر 2003 فى خبر مفاجئ للجميع، وأعلنت السلطات خبر مقتلها على يد زوجها الذى انتحر بعد ذلك، كما كشفت أن زوجها قام بقتلها وقتل مدير أعماله، وزوجته بسلاح نارى قبل أن يقتل نفسه تحت تأثير الخمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.