×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 02:53 صـ 3 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

النجوم والتسريبات.. حكايات من دفتر فساد الكرة والجنس

ريان جيجز
ريان جيجز

ليسوا ملائكة هبطوا من السماء بل هم بشر خطائين، ولديهم هفوات كباقي الإنس، نجوما سطعوا في سماء شهرة ومجد الجلد المدور، ولكن نجمهم الساطع لم يشفع لهم، بعدما كشفت التقارير الصحفية فضائحهم الجنسية.
ولأنر كرة القدم بكل تفاصيلها ما هي إلا  حياة بشكل مصغر، ولا تقتصر على ركل الكرة داخل المستطيل الأخضر، يحاول "الموجز" إلقاء الضوء على الجانب المظلم لبعض لاعبي كرة القدم في مصر والعالم.


ويقدم لكم "الموجز" أشهر الفضائح الجنسية للاعبي كرة القدم ونبدأ ممن انتهي الأخرين:


1- الإنجليزيان فيل فودين وجيرينود:

حيث زعمت صحيفة دايلي ميل الإنجليزية إن اللاعبين فيل فودين وميسون جرينوود تم استبعادهما من معسكر منتخب إنجلترا بعد تبين جلبهما لفتيات إلى فندق الإقامة في آيسلندا، ولن يسافرا الثنائي مع الفريق الإنجليزي إلي الدنمارك لمواجهة منتخبها.
ليست المرة الأولى في كرة القدم التي يتم استبعاد لاعبين كرة قدم من معسكرات منتخبات بلادهم أو فرقهم، بسبب فضائح أخلاقية وجنسية، لذلك يقدم لكم "الكابتن" أشهر 10 لاعبين مستبعدين من معسكرات منتخبات بلادهم بسبب أسباب إخلاقية:


2- كريستيانو رونالدو

اتُهم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الايطالي الحالي باغتصاب فتاة مراهقة عام 2009، وأكدت الفحوصات الطبية تعرض الفتاة للاغتصاب بالفعل، ووكل النجم البرتغالى 9 محامين للدفاع عنه، واضطر فى النهاية لدفع مبلغ قدره 375 ألف دولار، للفتاة من أجل الحصول على تنازل كتابى منها عن القضية.

3-الإنجليزي جون تيري

في عام 2009، كان قائد منتخب إنجلترا ونادي تشيلسي جون تيري، أحد أبطال واحدة من أشهر الفيديوهات الفاضحة في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد قيامه بخيانة مزدوجة عن طريق إقامة علاقة غير شرعية خان بها زوجته وصاحبة واين بريدج، مع فانيسا برونسال زوجة الأخير قبل أشهر قليلة من انطلاق كأس العالم 2010.

موقف منتخب إنجلترا والإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني آنذاك، بسحب شارة القيادة من تيري.

 

4- الألماني مايكل بالاك

مايكل بالاك، قائد منتخب ألمانيا، الذى طالما عرف بانضباطه داخل وخارج الملعب، ارتبط إسمه هو الاخر بفضيحة جنسية كشفها كريستيان ليل لاعب بايرن ميونخ وصديقه وقتها، وتسبب في تدمير حياته بالاك الأسرية، ولكن تم التكتم على الفضيحة من أجل الحفاظ على تركيز المنتخب الألماني.

5- الألماني أوليفير كان

الفضائح الجنسية طالت أحد العلامات فى تاريخ حراس مرمي كرة القدم، وذلك بعدما وقع فى فضيحة تعود لعام 2003، حيث تم الكشف عن علاقته الجنسية بإحدى «فتيات الليل» في الوقت الذي كان ينتظر حمل زوجته والتي كانت في الأشهر الأخيرة قبل إجراء العملية.

فضيحة أوليفير كان لم تُغتفر له مطلقًا، حيث انفصل عن زوجته وأفقدته الاحترام الذي كان يكنه له الشعب الألماني بالكامل، لا سيما وأنه كان الأفضل في تاريخ الحراسة الألمانية.


6- الإنجليزي ريو فرديناند

أكثر من 10 نساء سقط نجم مانشستر يونايتد ريو فرديناند في العلاقات الجنسية معهم، وذلك خلال منتصف عام 2011، بعد أن كشفت صحيفة «صنداي ميرور» الإنجليزية عن علاقاته الجنسية التي استمرت قبل وبعد زواجه.

إحدى الفتيات العاهرات والتي تدعى «كارلي ستوري» أشارت خلال تصريحات للصحافة الإنجليزية، أنها بالفعل كانت تقيم علاقة جنسية مع نجم الكرة الإنجليزية، لمدة 13 عامًا.


7- الويلزي ريان جيجز

رغم الإشادة به على مستوى الأخلاق والأداء الفني داخل الملعب، لم يسلم جيجز قائد مانشستر يونايتد، من التورط في الفيديوهات الجنسية والعلاقات المشبوهة، وذلك بعد أن كشفت الممثلة «إيموجين توماس» عن علاقاتها الجنسية مع نجم ويلز والتي استمرت لمدة 7 أشهر.

اعتراف أخر بعيدًا عن «إيموجين»، حيث اعترفت «ناتاشا جيجز» بإقامتها علاقات جنسية مع رايان لمدة ثماني سنوات، وأنها حملت منه وتم إجهاضها قبل زواجها من أخيه بإسبوعين فقط.

8- ثلاثي منتخب مصر

أحد أبرز أزمات معسكرات المنتخبات الوطنية، إبراهيم سعيد قبل انطلاق أمم أفريقيا 2002، حيث تم طرد اللاعب وترحيله من معسكر الفراعنة بمالي إلى مصر، بسبب روايات عديدة، إلا أن اللاعب أكد بعدها أن محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب وقتها رآه مع بعض الفتيات على حمام السباحة، وهو ما تسبب في طرده من المعسكر، حيث أكد سمير عدلي المدير الإداري للمنتخب وقتها أن الراحل محمود الجوهري رأى اللاعب من شرفة غرفته يلهو مع بعض الفتيات قبل مواجهة هامة، ليقرر ترحيله وفشلت كافة محاولات تهدئته.

عام 2003، قرر النادي الأهلي التخلص من رامي سعيد وإبراهيم سعيد وأحمد صلاح حسني، بعد فترة من التجميد بقرار من محمود الخطيب المشرف على الكرة وقتها، في أعقاب خسارة الدوري الشهير أمام نادي إنبي بهدف سيد عبد النعيم، حيث جاء قرار استبعاد الثلاثي بسبب السهر وأزماتهم المتكررة.


9- كريم بنزيما
أتُهم الفرنسى كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسبانى، في قضية اغتصاب عارضة الأزياء زهية دهار عندما كانت قاصرا فى عام 2009.

10- البرازيلي روبينيو
أصدرت إحدى المحاكم الإيطالية حكما على النجم البرازيلى روبينيو بالسجن 9 سنوات، بعد إدانته بالاعتداء الجنسى على فتاة فى يناير عام 2013، بعد أن ثبتت إدانته بجانب 5 أشخاص بالاعتداء الجنسى على فتاة ألبانية فى أحد النوادى الليلية عندما كان اللاعب ضمن صفوف فريق ميلان.

 

11-عمرو وردة

دخل عمرو وردة لاعب نادي باوك اليوناني، موسوعة اللاعبين أصحاب الأزمات الأخلاقية المتكررة، خاصة بعد فضيحة استبعاده من بطولة أمم إفريقيا عام 2019، والتي خرج منتحب مصر من دور ال16، على يد جنوب إفريقيا، بعد نشر صور وفيديوهات جنسية له مع أحد الفتيات، وبعد أن تم استبعاده من المعسكر، توسط له بعض لاعبي المنتخب المصري، لعودته للمعسكر مرة أخري، وعاد اللاعب وشارك في مباراة الإقصاء من البطولة أمام جنوب إفريقيا.

ريان جيجز واين روني ريو فيردناند أشهر الفضائح الجنسية للاعبي كرة القدم

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:53 صـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37