الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:18 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك.. عادات سيئة تزيد من الهالات السوداء حول العين فما هي؟

الهالات السوداء
الهالات السوداء

من المعروف لدى جميع السيدات والفتيات أن منطقة الجلد تحت العين، تعد من أكثر المناطق حساسية في جسم الإنسان، فهي عرضة لظهور الهالات السوداء التي تظهر الوجه متعبا ومرهقا للغاية.

كما أنها السبب الرئيسي في وجود مشاكل صحية في الجسم، وهناك عدة عوامل تسهم في ظهور الهالات السوداء ومنها الآتي:

= يتسبب عدم إزالة مكياج العيون يوميا في تراكم المستحضرات على الجلد تحت العين، فيتغير لون تلك المنطقة، كما أن إزالة المكياج بطريقة قاسية يتسبب في إلحاق الضرر بالبشرة، وظهور الهالات السوداء بمرور الوقت.

= يؤدي عدم تناول السوائل الكافية إلى جفاف البشرة مما يجعلها تبدو خشنة ومتعبة، إذ إن الجفاف هو أحد أسباب ظهور الهالات السوداء لذا ينصح بالإكثار من شرب السوائل والماء.

= الوراثة والشيخوخة والإجهاد العقلي أو البدني، والتغيرات الهرمونية ونقص التغذية وقلة النوم.

= يؤدي التعرض المفرط لأشعة الشمس إلى تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الميلانين الذي يمنح البشرة لونها، وهو أيضا يعد سببا في ظهور الهالات السوداء.

= مع التقدم في العمر، يصبح الجلد رقيقا ويفقد الدهون والكولاجين، وهذا ما يجعل الأوعية الدموية ذات اللون الأزرق المحمر تحت العين تبدو أكثر وضوحا.

= تسهم بعض أنماط الحياة والعادات غير الصحيحة في ظهور الهالات السوداء تحت العينين، ومن أبرزها النوم غير الكافي، حيث إن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً أمر مهم للصحة العامة، بما في ذلك للبشرة والعين، وتؤدي قلة النوم إلى ضعف في نشاط الدورة الدموية وظهور الهالات السوداء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.