×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 أكتوبر 2020 04:51 صـ 7 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب

الأهلي يقرب طنطا من الهبوط ويهزمه بهدف دون رد

الأهلي
الأهلي

فاز فريق الكرة بالنادي الأهلي على نظيره طنطا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد السلام، في إطار منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وافتتح السولية التسجيل في اللقاء في الدقيقة 78 من زمن اللقاء، بعد تمريرة قصيرة بالرأس من محمد مجدي أفشه، تهادت للأول أمام مرمي طنطا.


و بهذا الفوز، يحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 79 نقطة، وسجل الأهلي 67 هدفًا وإستقبلت شباكه 8 أهداف فقط، فيما يتذيل نادي طنطا جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 18 نقطة.


ودخل النادي الأهلي المباراة أمام طنطا، بمعنويات مرتفعة وهدوء كبير، بعدما حسم المارد الأحمر لقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم لصالحة للمرة الـ42 في تاريخه والخامسة على التوالي.


وكان النادي الأهلي قد حقق فوزًا كبيرًا على نادي مصر بثلاثية نظفية، في الجولة الماضية من الدوري المصري، بينما تعرض نادي طنطا لخسارة قاسية على يد نادي الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة ذاتها من الدوري المصري.


وكان قد انتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وطنطا، بنتيجة التعادل السلبي، وأنقذ الVAR، فريق طنطا، بعدما سجل محمود كهربا هدف في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعد تمريرة رائعة من الشيخ جناح الأهلي، ولكن تقنية الفيديو أثبتت تلامس الكرة ليد مهاجم الأهلي.

وأهدر أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلي، انفرادا صريحا بمرمي طنطا في الدقيقة 9 من زمن اللقاء، بعد كرة ثلاثية رائعة بينه وبين محمد هاني وكهربا، لكن مرن بجوار قائم محمد أشرف حارس مرمي طنطا.

وشهدت الدقيقة 28 محاولة خطيرة وسريعة من النادي الأهلي، بعد كرة عرضية من علي معلول، ردها دفاع طنطا لحمدي فتحي، الذي وضعها فوق عارضة محمد أشرف.

ووجد النادي الأهلي صعوبة بالغة خلال الشوط الأول، في الوصول إلي مرمي طنطا، بسبب التكتلات الدفاعية للاعبي السيد البدوي.


وزاد رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي، في الدقيقة 47، عن مرمي فريق طنطا، بعدما فشل في وضع كرة مررها له مروان محسن بالرأس، ليخرجها الأول، فوق عارضة طنطا.

ومرر حسين الشحات كرة عرضية رائعة في الدقيقة 71، لمحمد مجدي أفشه، ولكن نجح حارس مرمي طنطا في إبعادها.

الأهلي طنطا الدوري الممتاز

مواقيت الصلاة

السبت 04:51 صـ
7 ربيع أول 1442 هـ 24 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33