الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:56 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
عاجل .. أبو عبيدة المرعب يعود .. أول تعليق على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل هل يرحل «زيزو» عن الزمالك للدوري السعودي؟ مفاجأة من قلب السعودية تكشف التفاصيل محافظ القاهرة يضع إكليل زهور على مقابر شهداء المنطقة العسكرية بالخفير استعدادات لإقامة البطولة العربية العسكرية للفروسية بالعاصمة الإدارية.. فيديو الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي شهر أبريل 2024 برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية تزيد عن 23 الف جنيه .. أسعار تذاكر حفل آمال ماهر في مايو المقبل ..إليك التفاصيل تفاصيل مهرجان «سيناء أولا» الطلابي بحضور وزير الشباب والرياضة (صور) اتهمته أمريكا بدعم الإرهاب ووضعته السعودية قيد الإقامة الجبرية.. معلومات خاصة عن الراحل الشيخ عبد المجيد الزنداني شاهد .. مباريات اليوم الثلاثاء 23 أبريل2024 والقنوات الناقلة كيف تستعلم عن موعد صرف معاشات شهر مايو 2024؟ سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2024

كارتيرون في مهمة شبه مستحيلة مع التعاون أمام النصر بدوري أبطال أسيا 

كارتيرون
كارتيرون

يلتقي النصر والتعاون في مواجهة سعودية خالصة، ضمن مباريات ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، مع رغبة كل فريق في إثبات جدارته من أجل الفوز والصعود إلى الدور المقبل، حيث سيخوض باتريس كارتيروس اختباراً فنياً جديداً ضد روي فيتوريا، في مباراة لا تقبل الأخطاء من الجانبين.
وصل النصر إلى دور الـ16 بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، من 3 انتصارات وتعادلين مع هزيمة واحدة، مع تسجيل لاعبيه 9 أهداف واستقبالهم 5 خلال 6 مباريات، كأحد الفرق المرشحة بقوة لنيل بطاقة النهائي هذا الموسم، بينما التعاون حقق المراد بشق الأنفس، بعد نجاح الفريق في هزيمة الدحيل بهدف في الوقت القاتل، ليخطف المركز الثاني في مجموعته برصيد 9 نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن بطل الدوري القطري.
تكتيكياً، يراهن فيتوريا على خطته المفضلة القريبة من 4-2-3-1 في المباريات الكبيرة، بتواجد الثنائي الصليهم والخيبري في محور الارتكاز، خلف الثلاثي بيتي مارتينيز، عسيري، وخالد الغنام، وفي الهجوم حمد الله، بينما بالخلف يبدأ سلطان الغنام، العبيد، مادو، ومايكون، أمام براد جونز.
في المقابل، يفضل كارتيرون إغلاق مناطقه الخلفية أولاً، لذلك قد يبدأ بخطة لعب 5-2-3، بالخماسي برناوي، عسيري، سانتوس، الحميد، وبالعبيد في الخلف، وأمامهم الثنائي أميسي وبوسبعان في المحور، وفي المقدمة الثلاثي السواط، ديوك، والرشيدي، مع الاستفادة من السهلاوي كورقة رابحة، أو البدء به في حال التضحية بأحد المدافعين.
يريد النصر إنهاء الأمور بالهجوم المباشر والاعتماد على الأطراف، بتواجد خالد الغنام المتألق مؤخراً بالإضافة إلى انطلاقات العبيد، مع بينيات كل من بيتي مارتينيز وعسيري في عمق الهجوم بالقرب من حمد الله، بينما سيحاول التعاون اللعب بنفس نهجه أمام الدحيل، بتقليل الفراغات بين الخطوط، ومحاولة الخطف بالضربات الثابتة أو المرتدات السريعة.
الجدير بالذكر أن الفائز من مباراة النصر والتعاون في الـ16 سيكون ثاني فريق سعودي يتأهل إلى ربع النهائي، بعد وصول الأهلي بفضل فوزه على شباب أهلي دبي بركلات الجزاء، فيما اعتبر الآسيوي الهلال منسحباً من البطولة، بعد عدم اكتمال قائمته في الجولة السادسة من مرحلة المجموعات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة