الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 03:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الإفتاء تحسم جدل حكم تطبيق التوقيت الصيفي أسعار السكر تحت السيطرة.. وزارة التموين تواجه الأزمة بهذه الخطة اعرفها بالتفصيل.. وزارة التضامن الاجتماعي تكافل وكرامة أسماء المستفيدين أليخاندرا رودريجيز.. قصة حسناء الأرجنتين التي فازت بلقب ملكة جمال الكون في سن الـ 60 لطلاب الثانوية العامة 2024.. خطوات الحصول على ملخصات المناهج الدراسية من منصة التعليم الإلكتروني تكتلات عائلية تسببت في ارتفاع أسعار الأسماك وحملات المقاطعة تكشف ألاعيب الكبار 6 نصائح لمواجهة الحر الشديد وارتفاع درجات الحرارة جربها الآن.. طريقة ضبط الساعة على التوقيت الصيفي بهواتف الاندرويد وبرنامج الأذان تعرف علي مواعيد عرض الحلقة الثالثة و الرابعة من مسلسل ”البيت بيتي 2” والقنوات الناقلة لجنة تقصي حقائق ومفوضية عاجلة للتمييز.. تطورات جديدة في أزمة قرية الفواخر بالمنيا فيلم شقو مازال في الصدارة.. اعرف حجم إيراداته طوال مده عرضه بعد عودة المصابين .. تشكيل الأهلي المتوقع ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

باتشيكو ومرتضى منصور.. ”الفشل المبكر” ينتظر البرتغالي مع الزمالك.. و ”الهروب” عادته ولن يشتريها

باتشيكو
باتشيكو

وصل البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني الجديد لفريق الزمالك الي القاهرة منذ قليل استعدادا لقيادة الفريق الأبيض بداية من مباراة الغد امام الجونة في الجولة الـ 30 بالدورى، عقب إتمام التعاقد رسميا مع نادي الزمالك.

وحضر باتشيكو من أجل توقيع عقود تعاقده لقيادة الأبيض لمدة عام، على أن يكون وصوله برفقه مساعديه وهما الثنائى أليكس كوستا المدرب المساعد، وجوزيه بيدرو مدرب الأحمال، والذى سبق له العمل فى الزمالك رٌفقة جوزوالدو فيريرا، المدير الفنى الأسبق للأبيض، على أن يتم تحديد موعد وصول السنغالى خاديم فاى، مدرب حراس المرمى الذى سيتولى مهمة تدريب حراس مرمى الأبيض مع الجهاز الفنى الجديد بقيادة باتشيكو، وفقًا لظروف الطيران.

وينتظر عشاق القلعة البيضاء أول مباراة يقود الفارس الأبيض فيها البرتغالي جيمي باتشيكو، المدير الفني الجديد، الذي تعاقد معه مسئولو القلعة البيضاء بعد رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون والذي رحل لتدريب التعاون السعودي بعد فسخ تعاقده مع البيت الأبيض.

وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" أبرز التوقعات في مسيرة باتشيكو مع الزمالك.

الفشل المبكر بسبب دوري الأبطال

يخشى البرتغالي جيمي باتشيكو الفشل في الفوز في مباراة نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الرجاء المغربي والمقرر لها 18 أكتوبر المقبل، ومن ثم الصعود للدور النهائي والفوز بالبطولة، وفي حال فشل باتشيكو في ذلك فإنه سيواجه بكل تأكيد خطر الإقالة من جانب مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والمعروف عنه عدم الصبر على المديرين الفنيين للفريق، فمن الممكن أن يكون المدرب يقدم مستويات جيدة مع الفارس الأبيض ومع أول خسارة يوجه له الشكر.

"الهروب" يقف بجانب مرتضى منصور

ومن المعروف عن باتشيكو هو هروبه المتكرر من الأندية التي يتولى تدريبها، ففي حال فشل في ذلك وقرر مجلس الزمالك توجيه الشكر له سيضطرون لدفع الشرط الجزائي والذي يبلغ 400 ألف يورو وهو مبلغ ضخم، وفي ذلك الحين سيتجه مرتضى منصور إلى التدخل في الخطط والتشكيلات للفريق ضارباً بالمدير الفني عرض الحائط وهو ما سيسبب مضايقات لباتشيكو وقد يجبره على الهروب من الفريق.

استقر المستشار مرتضي منصور علي قيادة البرتغالي باتشيكو المدير الفني الجديد للزمالك لمباراة الجونة،حيث اتفق مجلس إدارة نادى الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور مع البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفني الجديد للفريق علي قيادة الزمالك بداية من مباراة الجونة المقرر لها الاحد المقبل ضمن مباريات الجولة الـ 30 للدورى ، حيث يصل باتشيكو للقاهرة غداً السبت، علي ان يتواجد في استاد القاهرة لقيادة الفريق فنيا خلال المباراة.

وكشفت قناة الزمالك أن البرتغالي جايمي باتشيكو سيصل القاهرة غداً السبت مع جهازه المعاون.

وسيتولى مدحت عبد الهادي مهمة المدرب المساعد للبرتغالي جايمي باتشيكو في القيادة الفنية للزمالك، على أن يكون المصري الوحيد في الجهاز الذي يضم باتشيكو وأربعة مساعدين أجانب.

وتسلم البرتغالي جايمى باتشيكو المدير الفني الجديد للزمالك ملف كامل عن جميع لاعبي الفريق لدراسته عقب توقيع العقود رسميا ، حيث من المقرر ان يدرس باتشيكو لاعبي الزمالك قبل وصوله القاهرة حتي يكون علي دراية بالفريق وكذلك تم اعداد ملف كامل عن مشوار الفريق هذا الموسم والمباريات المقبلة وعقود اللاعبين وتقرير عن المراكز التي يحتاجها الفريق في الموسم المقبل أعده طارق يحيى المدير الفني المؤقت للفريق.

شهد نادي بوافيستا البرتغالي على الإنجاز التدريبي الأبرز لباتشيكو، حيث حقق معه بطولته الأولى في الدوري البرتغالي الممتاز موسم 2000/2001، والوصول للمباراة قبل النهائية لكأس الاتحاد الأوروبي في الموسم 2002/2003، قبل الانضمام لنادي بوافيستا في عام 1998، قاد نادي فيتوريا غيماريش للمركز الخامس في الدوري البرتغالي الممتاز موسم 1996/1997، والمركز الثالث موسم 1997/1998.

ودرب باتشيكو نادي ريال مايوركا مدة قصيرة عام 2003 ثم عاد إلى ناديه السابق بوافيستا ليحل محل المدرب المقال إيروين سانشيز عام 2004 بعد سلسلة من النتائج السلبية، وفي أبريل 2005 تنازل عن تدريب نادي بوافيستا، ثم تعاقد مع نادي فيتوريا غيماريش لكنه استقال في ديسمبر 2005، ثم عاد للمرة الثالثة كمدير فني لنادي بوافيستا في 23 أكتوبر 2006، ترك تدريب بوافيستا بعد أن نفوا النادي إلى الدرجة الثانية بعد فضيحة الحكام والتلاعب بالنتائج في موسم 2003/2004، في 9 أكتوبر 2008 ذهب لتدريب نادي بلينينسيس، ولكن استقال في عام 2009.

ليذهب لتدريب نادي الشباب السعودي وحصل معه علي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، ولكن استقال في عام 2014، قبل الذهاب إلي مصر لقيادة الزمالك في 2014.

وقاد باتشيكو الزمالك حينها في 12 مباراة، حقق الفوز في 9 مواجهات، مقابل تعادلين وهزيمة واحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.