×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 07:30 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
وسائل النقل العام بجميع المحافظات تحت السيطرة الأمنية .. أعرف التفاصيلبالأرقام .. حصاد الحملات المكبرة داخل وخارج نهر النيل خلال 24 ساعةضربات موجعة لمحترفى سرقة التيار الكهربائى بجميع المحافظاتالأبن العاق تعدى على والده بالضرب فى الشرقية .. أعرف التفاصيلاعترافات الأمير السعودي الذي قاد حملة مقاطعة المنتجات التركيةعاجل.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف موعد توقيع اتفاق التطبيع مع السودانالان في مصر .. realme7 & 7pro أسرع هاتفين ذكيين يدعمان تقنية الشحن فائق السرعة SuperDart بقدرة 65 واطحواديت المحروسة مع احتفالات المولد النبوي الشريف ... وحكاية ”العروسة والحصان” وعلاقتهما بأسطورة ”إزيس وأوزوريس”عاجل وخطير.. تركيا تُشعل المتوسط بـ «نافتكس» للتنقيب قرب جزر اليونانبايرن ميونخ يصطدم بأتلتيكو مدريد للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروباالصحة: تسجيل 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاةصحيفة مغربية: الكاف قرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء
الموجز كافية

تركت مهنة الهندسة من أجل صناعة الحلوي.. حكاية أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم

أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم
أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم

هل تصدق يوما ان هناك فتاه تترك مهنة الهندسة من اجل ان تصبح بائعة حلوى؟.. هذا بالفعل ما حدث في تلك الحكاية، فحتى عام 2017، لم تكن لوسيانا جونزاليس التى لم تستطع خبز كعكة أبدا فى حياتها ولم تستمتع أبدًا بقضاء الوقت في المطبخ.

إلا أنه قبل 3 سنوات قررت المهندسة المدنية التخلى عن حياتها المهنية المربحة فى البناء المدنى بسبب الإجهاد الذى لا يطاق، ومحاولة إعالة أسرتها بطريقة أخرى، بعد أن وضعتها مهنتها السابقة في المستشفى، فقررت الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى وتعلم مهنة أخرى، فالتحقت بمدرسة لتعليم فن الطهى أمام منزلها مباشرة، وقررت خوض التجربة، بالرغم من افتقارها التام إلى خبرة الطهى.

وعلقت على ذلك قائلة: "بدأت فن الطهى عن طريق الصدفة.. كنت مهندسة مدنية مستقلة وعملت تحت الضغط اليومى للبناء المدنى لمدة 5 سنوات، حتى مرضت، فبقيت طريحة الفراش لمدة 3 أشهر دون تشخيص دقيق وتحت الملاحظة لفترة فى وحدة العناية المركزة، وكدت أموت. لطالما أحببت مهنتى، لكن لم يعد بإمكانى العيش فى هذا الضغط بعد الآن".

هذا وقد وصفت المهندسة المدنية المعتزلة، الوقت الذى قضته فى مدرسة فن الطهى بأنه مناخ جعل الناس يرغبون فى التواجد والتعلم، على الرغم من أنها لم تكن لديها أي خبرة في الطهى، إلا أنها أدركت سريعًا أنها لا تريد التخصص في الجوانب الأساسية لفن الطهى، واختارت بدلاً من ذلك دراسة صناعة الحلويات الفنية، فكانت هذه الدورة هى التى ساعدتها على إعادة جمال الزهور الطبيعية من السكر ومكونات الحلويات الأخرى إلى درجة الكمال تقريبًا.

اقرأ أيضاً

اللافت للنظر والمدهش من هذه القصة أن الخلفية الهندسية لجونزاليس ساعدتها كثيرًا في حياتها المهنية الجديدة، فسرعان ما أدركت أن مبادئ مثل الديناميكا الحرارية كانت قابلة للتطبيق تمامًا فى المطبخ، وهذا ساعدها على فهم سبب نجاح بعض المكونات في وصفات معينة.

وكانت الفتاة قد سردت في حكايتها قائلة: "أتفهم سبب نجاح الوصفات أو عدم نجاحها.. عند الحاجة يمكننى استبدال مكوّن بآخر دون تغيير الوصفة.. حتى أنني طورت تكيفا لعجينة الطين الكورية، مع قاعدة من دقيق الأرز ، مما يجعل زهرة السكر أكثر مرونة، دون أن تذوب.. دائم أبحث عن حلول ".

ومنذ العام الماضي، أصبحت لوسيانا جونزاليس أول اختصاصية أمراض معدية برازيلية تمتلك جناحا في Cake International، أحد أكثر مؤتمرات الحلويات شهرة فى جميع أنحاء العالم، حيث كانت فرصة لعرض زهورها الواقعية بشكل لا يصدق.

ولهذا يطلق عليها أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم، كما انها تعد واحدة من أساتذة الحلويات الأكثر ابتكارا في العالم، وهي أيضا رائدة أعمال ناجحة، حيث تبيع الكتب والدورات عبر الإنترنت حول صنع جميع أنواع زهور السكر الرائعة، بالإضافة إلى أدوات المطبخ المختلفة لجعل العملية أكثر سلاسة.

21c215f53cb66c7b5d6fa7b9ab330f57.png7baf4a76a768269643f5c202dcf9ab15.pnga493fc2fee9167336bdcf577fa10f0b0.jpeg
لوسيانا جونزاليس رائدة أعمال ناجحة مهندسة مدنية مستقلة أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم واحدة من أساتذة الحلويات الأكثر ابتكارا في العالم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:30 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36