الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:53 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تركت مهنة الهندسة من أجل صناعة الحلوي.. حكاية أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم

أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم
أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم

هل تصدق يوما ان هناك فتاه تترك مهنة الهندسة من اجل ان تصبح بائعة حلوى؟.. هذا بالفعل ما حدث في تلك الحكاية، فحتى عام 2017، لم تكن لوسيانا جونزاليس التى لم تستطع خبز كعكة أبدا فى حياتها ولم تستمتع أبدًا بقضاء الوقت في المطبخ.

إلا أنه قبل 3 سنوات قررت المهندسة المدنية التخلى عن حياتها المهنية المربحة فى البناء المدنى بسبب الإجهاد الذى لا يطاق، ومحاولة إعالة أسرتها بطريقة أخرى، بعد أن وضعتها مهنتها السابقة في المستشفى، فقررت الذهاب إلى المدرسة مرة أخرى وتعلم مهنة أخرى، فالتحقت بمدرسة لتعليم فن الطهى أمام منزلها مباشرة، وقررت خوض التجربة، بالرغم من افتقارها التام إلى خبرة الطهى.

وعلقت على ذلك قائلة: "بدأت فن الطهى عن طريق الصدفة.. كنت مهندسة مدنية مستقلة وعملت تحت الضغط اليومى للبناء المدنى لمدة 5 سنوات، حتى مرضت، فبقيت طريحة الفراش لمدة 3 أشهر دون تشخيص دقيق وتحت الملاحظة لفترة فى وحدة العناية المركزة، وكدت أموت. لطالما أحببت مهنتى، لكن لم يعد بإمكانى العيش فى هذا الضغط بعد الآن".

هذا وقد وصفت المهندسة المدنية المعتزلة، الوقت الذى قضته فى مدرسة فن الطهى بأنه مناخ جعل الناس يرغبون فى التواجد والتعلم، على الرغم من أنها لم تكن لديها أي خبرة في الطهى، إلا أنها أدركت سريعًا أنها لا تريد التخصص في الجوانب الأساسية لفن الطهى، واختارت بدلاً من ذلك دراسة صناعة الحلويات الفنية، فكانت هذه الدورة هى التى ساعدتها على إعادة جمال الزهور الطبيعية من السكر ومكونات الحلويات الأخرى إلى درجة الكمال تقريبًا.

اللافت للنظر والمدهش من هذه القصة أن الخلفية الهندسية لجونزاليس ساعدتها كثيرًا في حياتها المهنية الجديدة، فسرعان ما أدركت أن مبادئ مثل الديناميكا الحرارية كانت قابلة للتطبيق تمامًا فى المطبخ، وهذا ساعدها على فهم سبب نجاح بعض المكونات في وصفات معينة.

وكانت الفتاة قد سردت في حكايتها قائلة: "أتفهم سبب نجاح الوصفات أو عدم نجاحها.. عند الحاجة يمكننى استبدال مكوّن بآخر دون تغيير الوصفة.. حتى أنني طورت تكيفا لعجينة الطين الكورية، مع قاعدة من دقيق الأرز ، مما يجعل زهرة السكر أكثر مرونة، دون أن تذوب.. دائم أبحث عن حلول ".

ومنذ العام الماضي، أصبحت لوسيانا جونزاليس أول اختصاصية أمراض معدية برازيلية تمتلك جناحا في Cake International، أحد أكثر مؤتمرات الحلويات شهرة فى جميع أنحاء العالم، حيث كانت فرصة لعرض زهورها الواقعية بشكل لا يصدق.

ولهذا يطلق عليها أشهر صانعة لحلوى الزهور في العالم، كما انها تعد واحدة من أساتذة الحلويات الأكثر ابتكارا في العالم، وهي أيضا رائدة أعمال ناجحة، حيث تبيع الكتب والدورات عبر الإنترنت حول صنع جميع أنواع زهور السكر الرائعة، بالإضافة إلى أدوات المطبخ المختلفة لجعل العملية أكثر سلاسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.