×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 04:43 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
ائتلاف أولياء أمور مصر يطالب برفع حالة الطواريء بالمدارس لهذا السببهوفنهايم يفتتح مبارياته بالدوري الأوروبي بدون جمهورعاجل وخطير .. آبى احمد يطالب بتدخل دولى لانقاذ اثيوبيا من الحرب الأهليةفرنسا تمنح أستاذ التاريخ صاحب الرسوم المسيئة للرسول أعلى وسام شرفطلقها جمال إسماعيل وتزوجها محمد عبد المطلب.. وقتلت شقيقتها الممثلة الشهيرة على يد الملك فاروق.. حكايات لا تعرفها عن الفنانة شوشو عز...الزعيم عادل إمام أعطاه رشوة وتم تكريمه في بولندا لإسهامته في مجالي الثقافة والمسرح ووالده ناقد فنى ويوسف شاهين بوابة مروره للسينما.....منتخب الشباب يواصل استعداداته قبل مواجهة بلبيس ودياً غداً الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة والعظمى بالقاهرة 31 درجةخريجة للجامعة الالمانية بالقاهرة تفوز بجائزة اليونسكو-حمدان بن راشد آل مكتوم 2020استعداداً لمواجهة الأهلي.. بعثة الوداد المغربي تصل القاهرة استمررا للحزم..250 ألف جنيه عقوبة السوشيال ميديا في المصريالسيسى يبحث مع رئيس كوريا الجنوبية تعزيز العلاقات الثنائية
كورة وملاعب ملاعب مصرية

أحمد الأحمر لـ”الموجز”: مستعدين لتحقيق إنجاز تاريخي.. وهذا سبب رحيلي إلى قطر 

مراسل الموجز مع أحمد الأحمر
مراسل الموجز مع أحمد الأحمر

مستعدين لتحقيق إنجاز تاريخي في مونديال اليد

المنتخب لدية العديد من الخبرات.. ومنتخب السويد قوي

الأهلي والزمالك دعموا صفوفهم يشكل جيد

تلقيت عرض من برشلونة.. وهذا سبب رحيلي إلى قطر

والدي كان يتمنى ان اكون لاعب كرة قدم.. وشيكابالا وحازم إمام المفضلين لدي

مصر لديها عناصر شابه قادرة على تحقيق البطولات في المستقبل


هو من كسر قاعدة المشاهير ينبعون من لعبة كرة القدم فقط، فكان طموحه أكبر من خيال اكثر المتفائلين به حتى أصبح اكثر الشخصيات المصرية شهرة في عالم كرة اليد بشكل خاص وفي الوسط الرياضي بشكل عام.


هو الأسطورة المصرية أحمد الأحمر، والذي يعد أنجح لاعب عربي وإفريقي في تاريخ لعبة كرة اليد، وذلك بعد الأرقام التي حققها والألقاب التي توج بها سواء مع الأندية أو المنتخب المصري.

أحمد الأحمر والذي يلعب حاليًا في صفوف فريق الزمالك المصري، مواليد يوم 27 يناير عام 1984 خصص حديثة لـ"الموجز" من أجل الحديث عن بطولة العالم لكرة اليد وعن فرص تأهلنا إلى النهائيات وإمكانية تحقيق اللقب وعدة ملفات أخرى في الحوار التالي..

حدثنا عن فرص منتخب مصر في مونديال اليد ؟

كل الظروف تصب في صالح المنتخب لتحقيق انجاز تاريخي، خاصة أن تحقيق المركز الثامن في أخر نسخة المونديال يضع الفراعنة أمام تحد كبير لتجاوز هذا المركز في بطولة تحتضنها مصر.

ما رأيك في اختيار المجموعة وتوقعك لمشوار المنتخب في البطولة؟

عندما علمت طريق الفراعنة للدور الثانى علمت أن اختيار هذه المجموعة قرار موفق للغاية، المرشحون للقب حوالى ثمانية منتخبات وسنقابل فرق قوية، ومنتخب التشيك يعتبر فى المتناول والسويد منتخب قوي، ولكن نتائجها معنا طوال خمس سنوات قريبة للغاية نفوز عليهم فى الأولمبياد ونتعادل معهم فى المباريات الرسمية والودية، العيب الوحيد إننا لن نجد الراحة ولن يصادفنا مباراة سهلة.

وماذا عن طريق الفراعنه في البطولة؟
طريقنا معقول ولا يوجد طريق صعب وطريق سهل، ولذلك نصل لأبعد نقطة يجب أن نقابل فرق قوية، وكل نقطة هتفرق، وإحنا جاهزين ومستعدين وفرقتنا فيها خبرات وتجانس وحتى فى فترة توقف كورونا تدربنا فردياً مع مدربين أحمال ولما رجعنا الاتحاد نسق معانا خاصة فريقى الزمالك والأهلى ودلوقتى فورمتنا كويسة جدا وبإذن الله نسعد المصريين.

ما رأيك في المنافسة المحلية بين الأهلي والزمالك ؟

الفريقين قاما بتغييرات على مستوى الأجهزة الفنية، كما أن الفريقين ضما عدد من النجوم الجدد،

حدثنا عن مسيرة الاحتراف والعروض التي تلقيتها؟

تلقيت عروض احتراف من برشلونة وبلد الوليد وباقي الدول الأوروبية منذ 2006، وكل العروض قوبلت بالفرض سواء من الاتحاد المصري لكرة اليد أو الزمالك خوفا على خوضي التجارب الاحترافية في سن مبكر، في 2009 كنا نعاني من مشاكل كبيرة مع الزمالك، كان من الصعب اكمال المسيرة، فقررت الاحتراف في قطر ثم المانيا، لكن بعدها فضلت العودة للزمالك مع استقرار النادي وتقدمي في العمر.

هل تعتبر نفسك اسطورة كرة اليد على مدار التاريخ؟

والدي كان أفضل مني وهو أسطورة حقيقية في جيله وكل الأجيال، لا يجوز أن نختصر لعبة كرة اليد في لاعب لأنها لعبة جماعية، كما أن اللعب للمنتخب في سن مبكر أفادني كثيرا على مستوى الخبرات والجانب الفني.


هل كنت تتعرض لضغوط أثناء ممارسة كرة اليد ومن النجوم المفضلين لك في كرة القدم؟

والدي كان يريد أن أصبح لاعبا لكرة القدم لأنها جماهيريا وماديا هي اللعبة الأفضل، لكن لن أكرر نفس الضغوط مع إبني، وشيكابالا شخصية محبوبة على مستوى كرة القدم، أن حازم إمام الكبير وشيكابالا من نجومه المفضلين في كرة القدم والزمالك بشكل خاص.

هل المنتخب يمتلك عناصر تقوده للتتويج في المستقبل؟
مصر بها لاعبين شباب وناشئين مثل يحيي الدرع وسيف وقداح يستطيعون نقل كرة اليد المصرية لمكانة أفضل، ويجب أن يتم الدمج بين الشباب والخبرة في المونديال المقبل، وشخصيا أفكر بالعمل في التدريب بعد الاعتزال.

أحمد الأحمر منتخب اليد مونديال اليد كأس العالم لكرة اليد الزمالك الأهلي قطر 

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:43 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37