الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:34 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
التربية والتعليم تكشف عن مفاجأة بشأن أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 المعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين في خصومات مرتبات شهر أبريل 2024 .. الحكومة : زيادات كبيرة لـ ”التعليم”.. وأخبار سارة لـ” المعلمين الجدد... موعد صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. أحسب مرتبك بعد زيادة الحد الأدنى للمرتبات سعر الذهب اليوم الأربعاء 24-4-2024 مفاجأة جديدة في أسعار المعدن الأصفر سعر الدولار اليوم الأربعاء 24-4-2024 في البنوك بعد الانخفاض الجانرز يتصدر مؤقتًا.. ترتيب الدوري الإنجليزي بعد فوز آرسنال على تشيلسي إجازتك طويلة.. موعد شم النسيم وعيد العمال 2024 باق 48 ساعة فقط .. موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 تعرف علي إجازة عيد الأضحى 2024 للمعلمين والعاملين في الدولة أحمد ضحية ذئاب البشر.. تفاصيل مثيرة في العثور على جثة طفل مذبوحا بكامل الجسد في شبرا الخيمة موعد صرف مرتبات العاملين بالقطاع الخاص بالزيادة الجديدة.. هتاخد كام 4 أفلام تنافس فى موسم عيد الأضحى 2024.. تعرف عليها

تزوج من باكستانية..وتورط في قضايا اغتصاب وتحرش..وسرقة لحن أغنية..وأزمة سياسية..وسجن في فرنسا..معلومات لا تعرفها عن سعد لمجرد

بعدما تم الإعلان عن حفله المرتقب بالقاهرة، ثم إلغاء الحفل، وذلك بعد ضغوط جماهيرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أعادت للأنظار الأزمات الأخلاقية للمطرب المغربي سعد لمجرد، خاصة وأنه متهم في ثلاث قضايا اغتصاب، إلى جانب أزمات آخرى نرصدها في التقرير التالي..

width="640">

بدأت أزمات سعد لمجرد مع نجاح أغنيته الشهيرة "انت معلم"، والتي تجاوزت مشاهدتها 300 مليون مشاهدة على موقع الفيديوهات "يوتيوب" في زمن قصير، لتوجه لسعد اتهامات عنيفة عن دفعه أموال للموقع من أجل زيادة عدد المشاهدات.

وكانت الأزمة الثانية هي ارتباط اسم سعد لمجرد بواحدة من أبشع الجرائم وهي "الاغتصاب والضرب" لفتاة بالولايات المتحدة، حيث أعلنت مصادر قانونية بأن سعد سيواجه عقوبة السجن إذا عاد مرة أخرى إلى أمريكا، وذلك حسب صحيفة "ديلي نيوز" الأمريكية التي أكدت أن لمجرد سبق اتهامه في قضية اغتصاب فتاة وضربها، ونقلت الصحيفة على لسان مصدر قانوني أن لمجرد كان قد دفع غرامة مالية منذ حوالي 6 سنوات، بعد أن أقامت الفتاة دعوى ضده، لكنه خرج بكفالة وقتها، ثم سافر خارج أمريكا عائدا إلى بلاده المغرب.

وأيضًا في عام 2019 أصدرت غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، قرارًا بإحالة لمجرد إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة اغتصاب فتاة في فندق ماريوت باريس في 26 أكتوبر 2016.

width="640">

ثم تأتي الأزمة الثالثة لسعد، والتي ظهرت بعد أيام من طرح أغنية "أنا ماشي ساهل" حيث أن قطاع كبير من الجمهور الجزائري اتهمه بسرقة لحن مطربهم الراحل الشاب حسني والممثل في أغنية "أنا وصاحبي شفناه".

width="640">

وجاءت الأزمة الرابعة مع طرح سعد لمجرد أغنية " غلطانة"، حيث هاجمه الجزائريون مرة أخرى على السوشيال ميديا بسبب تصويره لأغنيته في الصحراء المغربية، رغم وجود خلافات ونزاعات حول هذه الصحراء بين كل من المغرب والجزائر.

يذكر أن سعد لمجرد من مواليد عام 1985، ونشأ وسط عائلة فنية فهو ابن الفنان المغربي البشير عبدو والممثلة المغربية نزهة الركراكي، وبدأت مسيرته الفنية في عام 2007 من خلال برنامج «ستار أكاديمي»، لكنه لم يحقق من خلاله النجاح الذي كان يتمناه، رغم فوزه بالمرتبة الثانية.

غاب لمجرد سنتين عن الساحة الفنية، لكنه عاد ليبدأ في تحقيق نجاحًا وشهرة في المغرب والوطن العربي، من خلال الأغاني المنفردة، والتى حققت نجاح كبير وأهمها أغنية و"اوعدينى" عام 2009 وأغنية "سالينا" 2012، أما أول ألبوم له فحمل إسم "ولا عليك"، وصدر عام 2013.

تزوج سعد لمجرد من فتاة باكستانية تدعى ثمين، والتى أعلن عن زواجهما لأول مرة فى مسابقة سوبر ستار ووجه التحية لها معترفا بفضلها عليه، ووقوفها دائما بجانبه، ولكن تم الإنفصال بعد ذلك، وعلى الرغم من الشعبية التى يحظى بها سعد لمجرد ولكن أثارت حوله عدد من المشاكل فى أوقات مختلفة فقد أتهم أكثر من مرة بالتحرش الجنسى والإغتصاب وتعرض إلى السجن بالفعل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.