×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 06:42 صـ 11 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

القناع البلاستيكي يحمى الأطفال بالمدارس من كورونا.. حقيقة أم شائعة

القناع البلاستيكي للاطفال
القناع البلاستيكي للاطفال

مع بداية اليوم الثاني للعام الدراسي الجديد، يتزاحم الأطفال داخل المدارس وبالتالي يجب عليهم في ظل انتشار فيروس كورونا، والعدوى الفيروسية، ارتداء الكمامة أو القناع البلاستيكي.

ولهذا نستعرض نصائح هامة لكيفية حماية الأطفال من هذا الفيروس القاتل:

من هنا أوصت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) باستخدام أقنعة الوجه القماشية للسيطرة على انتشار COVID-19، ويجب ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة وبالقرب من الأشخاص خارج الأسرة، خاصةً عندما يصعب الحفاظ على تدابير التباعد الاجتماعي.

إلا أغطية الوجه المصنوعة من القماش لها بعض الجوانب السلبية: فهي ساخنة وغير مريحة ، ولا تغطي العينين ، ولا يحب معظم الأطفال ارتدائها، لهذا السبب يتجه بعض الآباء إلى مواجهة الدروع بدلًا من ذلك، تغطي هذه الحواجز البلاستيكية الوجه بالكامل (بما في ذلك العينين) بحاجز شفاف.

ورغم شعبيتها بين الآباء، ولكن مراكز السيطرة على الأمراض لا توصي باستخدام واقيات الوجه كبديل للأقنعة، وبحسب المنظمة ، "في هذا الوقت ، لا يُعرف مستوى الحماية الذي يوفره درع الوجه للأشخاص القريبين من رذاذ قطرات الجهاز التنفسي من مرتديه" .

وبالتالي ينصح الخبراء بأن يستخدم الآباء واقيات الوجه فقط إلى جانب الأقنعة لتوفير حماية إضافية من COVID-19 .

كورونا الكمامة القناع البلاستيكي الأطفال التباعد الاجتماعي أغطية الوجه المصنوعة من القماش واقيات الوجه كبديل للأقنعة مراكز السيطرة على الأمراض واقيات الوجه

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:42 صـ
11 ربيع أول 1442 هـ 28 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:06
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:12
العشاء 18:30